دعوات إلى إطلاق أكاديمية تدرّس الفن الهادف في الشارقة

«منشد الشارقة» ينتهي من جولتي مصر وعُمان

استقطبت اختبارات منشد الشارقة 8، الذي يرفع هذا العام شعار «منشد الشارقة إلى العالمية»، حضوراً لافتاً للعديد من محافظات مصر، بعضها تبعد عن موقع الاختبار بين ست وسبع ساعات براً؛ وأجرى طاقم المنشد الاختبارات على 107 متقدمين في قاعة مادلين بفندق سوفوتيل الجزيرة بالعاصمة المصرية القاهرة.

وشهدت لجنة الاختبار التي قادها المنشِدَين إيهاب عبدالسلام وعماد حسن بوجود إمكانات وطاقات صوتية مصرية متميزة وعالية، إذ أدى المشاركون العديد من المقطوعات الإنشادية الإقليمية، إضافة الى الإنشاد الذي تشتهر به مصر، وتمتلك فيه خبرات كبيرة، وأسماء متميزة. وضمت المدن المشاركة في اختبارات منشد الشارقة 8 في مصر كلاً من: القاهرة، والجيزة، والمنصورة، والإسكندرية، كما استقطبت الاختبارات متنافسين من أماكن في صعيد مصر، لاسيما محافظات المنيا، وبني سويف، وأسيوط، كما شارك متنافسان من سورية وماليزيا.

هذا، وطالب مشاركون في ختام انتهاء منافسات منشد الشارقة بمصر بأهمية دعم إطلاق أكاديمية جديدة بالشارقة تدرس الفن الهادف بعد الصدى المتميز الذي حققه منشد الشارقة خلال سنواته الماضية في هذا المجال. وفوجئ فريق عمل منشد الشارقة بحضور نساء لمقر الاختبار طالبن منحهن فرصة المشاركة في المنافسات من خلال إطلاق مؤسسة الشارقة للإعلام نسخة نسوية لمنشد الشارقة.

على صعيد متصل، أكد المشاركون في منافسات سلطنة عمان، أنهم قادمون للمشاركة وبقوة، وأن لقب منشد الشارقة 8 لهذا العام 2015 سيكون عمانياً، وأنهم مستعدون للفوز به، وجاءت هذه التأكيدات خلال اختبارات المنشد التي أقيمت في عمان امام لجنة التحكيم التي ضمن كلاً من: راشد الهاشمي الباحث في التراث الإنشادي العماني، والمنشد المعروف أحمد الشيباني.

وشارك في اختبارات سلطنة عمان 35 متقدماً بينهم لبناني وأردني، وحضر الجميع للمشاركة من ولايات عدة، مثل: مسقط، والسويف، والداخلية، والباطنة، ونزوى، وغيرها، وقدموا العديد من الألوان الإنشادية التي كشفت عن أصوات واعدة، كما شارك في الحضور المنشد بدر الحارثي الذي مثل عمان في الدورة الأولى لمنشد الشارقة، والمنشد محمد الوهيبي الذي شارك في منشد الشارقة السابع، واشترك الاثنان في تقديم أنشودة مشتركة متميزة عن عمان، نالت إعجاب الجميع.

وبانتهاء منافسات مصر التي سجلت 107 متقدمين للمنافسات، وسلطنة عمان التي سجلت 35 متسابقاً يكون إجمالي العدد المتقدم أمام لجان الاختبار 201 متنافس بعد أن سجل طاقم منشد الشارقة استقبال 59 منشداً في محطته الأولى بالمملكة العربية السعودية.

ويجري طاقم عمل منشد الشارقة 8، اليوم، الاختبارات في محطته الرابعة بتركيا التي تشارك للمرة الأولى في المنافسات بقاعة فندق بوينت تقسيم إسطنبول، بينما محطته الخامسة بالعاصمة الجزائر فندق سوفيتيل الجزائر قاعة أورشيدي.

تويتر