فنانون يحاضرون في رواية القصص البصرية

مكتب منال بنت محمد الثقافي يطلق ورشة عمل للرسوم الكرتونية «كومي كيو»

منى بن كلي: «استعنّا بعدد من فناني الرسم الكرتوني المبدعين، من أجل تبادل الأفكار القيّمة في الجانب التجاري لتلك الصناعة، حيث تعتبر الورشة مدخلاً مثالياً مكثفاً لأي شخص يرغب في العمل بمجال الرسم الكرتوني».

يطلق المكتب الثقافي لسمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم ورشة عمل «كومي كيو»، التي تعد الأولى من نوعها، والتي نظمت لطلاب الفن الراغبين في تعلم مهارات «رواية القصص البصرية»، ومن المقرر أن تقام الورشة في الفترة من 1 إلى 3 يونيو المقبل، في «السركال أفنيو»، من الساعة 4 إلى 8 مساءً.

وقالت مدير المكتب الثقافي، منى بن كلي، إن الرسالة التي نود إرسالها من خلال هذه الورشة، هي التزامنا المستمر بإدخال أشكال فنية جديدة إلى المشهد الفني الحيوي والمتنامي في دولة الإمارات، والمساعدة في اكتشاف مواهب جديدة في المجتمع، حيث إن أحد أهداف المكتب الثقافي لسمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم هو إيجاد مبادرات وأساليب فريدة من نوعها، لدعم الثقافة والفن في الإمارات.

أشكال فنية جديدة

قالت مدير المكتب الثقافي، منى بن كلي، إن الرسالة التي نود إرسالها من خلال هذه الورشة، هي التزامنا المستمر بإدخال أشكال فنية جديدة إلى المشهد الفني الحيوي والمتنامي في دولة الإمارات، والمساعدة في اكتشاف مواهب جديدة في المجتمع، حيث إن أحد أهداف المكتب الثقافي لسمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، هو إيجاد مبادرات وأساليب فريدة من نوعها، لدعم الثقافة والفن في الإمارات.

وأضافت بن كلي: وقد استعنا في الورشة بعدد من فناني الرسم الكرتوني المبدعين، ليس فقط ليقدموا الجانب الإبداعي لهذا الفن إلى المشاركين، لكن أيضاً من أجل تبادل الأفكار القيمة في الجانب التجاري لتلك الصناعة، حيث تعتبر الورشة مدخلاً مثالياً مكثفاً لأي شخص يرغب في العمل بمجال الرسم الكرتوني.

وستضم ورشة العمل أربعة فنانين إماراتيين ومقيمين في الدولة، وهم: عائشة الحمراني، وشهاب الدين المشرف، وخديجة السعيدي، وأسماء الرميثي، الذين سيكونون حاضرين ليزودوا المشاركين في الورشة بالتقنيات الضرورية، وبالمهارات اللازمة، والنصائح المفيدة حول «رواية القصص البصرية»، التي سيستفيد منها الفنانون الهواة الطامحون إلى العمل في هذا المجال، الأمر الذي يساعدهم على تكوين مستقبل مهني مرموق، كما سيستفيدون من خبرتهم الواسعة في تطوير مشوارهم الفني الخاص، مبتدئين من نقطة الصفر.

وأسماء الرميثي هي الفائزة في مسابقة آرت هب أبوظبي، ومشارك منتظم في المؤتمرات الفنية في الشرق الأوسط، ومهرجان كوميك كون الهزلي 2013، وعائشة سيف الحمراني لديها سلسلة رسوم متحركة من ابتكارها باسم «منورة» مستوحاة من الشخصيات الإماراتية.

وخديجة السعيدي فنانة رسوم متحركة، في «قناة كرتون نتورك بالعربية»، وشهاب الدين المشرف هو أيضاً فنان رسم توضيحي في «قناة كرتون نتورك بالعربية».

وتغطي ورشة العمل المكونات الرئيسة للإنتاج الكوميدي الخاص بالمنتسبين، من خلال المحاضرات والتدريبات، والمشروعات الجماعية، وسوف يتعلم الطلاب كيفية بناء القصة، وتكوين الصفحة، وطبع التصاميم، والرسم البياني، والإنتاج، وسوف تصل الورشة ذروتها مع المشاركين بتطوير رواية مصورة خاصة بكل مشارك، سيتم عرضها كجزء من معرض مميز سيتم الإعلان عنه لاحقاً.

إضافة إلى ذلك سيكون العديد من كتاب الفن الكرتوني على استعداد للمساعدة وتبادل وجهات النظر المختلفة، وسيتم توفير جميع مواد الرسم للمشاركين.

والورشة مفتوحة مجاناً للمشاركين المهتمين بالفن الكرتوني، الذين تراوح أعمارهم بين 18 و25، لمواصلة تطوير مهاراتهم في القصص المصورة.

تويتر