شارك في افتتاح «مهرجان التراث» بلوحتين

حسين الجسمي: زايد في القلوب

الجسمي قدم «يا شباب الوطن» من أشعار المغفور له الشيخ زايد. من المصدر

أكّد الفنان حسين الجسمي حرصه على المشاركة في مهرجان الشيخ زايد للتراث، الذي يبرز للأجيال أسس النهضة، التي ارتكزت عليها دولة الإمارات للوصول إلى ما هي عليه اليوم من تطوّر، مضيفاً أن «المغفور له الشيخ زايد لن يغيب، وهو حاضر دائماً في القلوب».

تلاحم الماضي مع الحاضر

جاء حفل افتتاح مهرجان الشيخ زايد للتراث 2014 شاملاً يسرد تاريخ الإمارات، عبر رصد أدق مظاهر الحياة في الدولة على مدار مئات السنين، عبر لوحات استعراضية تبرز تلاحم الماضي مع الحاضر، وتطلعات الأجيال للمستقبل، في منطقة الوثبة بأبوظبي تحت شعار «تراثنا هويتنا.. زايد قدوتنا»، وسط حضور رسمي وشعبي لافت.


وللعام الثاني على التوالي، وبحضور سموّ الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، شارك حسين الجسمي في حفل افتتاح مهرجان الشيخ زايد للتراث، وقدم لوحتين تراثيتين، الأولى كانت من خلال أغنية «يا شباب الوطن» من أشعار القائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وألحان الإماراتي فهد الجسمي، وتوزيع وليد فايد، التي تعد من درر الراحل الكبير، التي حثّ فيها أبناء الإمارات على تلبية نداء الوطن، والمبادرة إلى الدفاع عن مكتسباته.

 

أما اللوحة الثانية التي قدمها الجسمي، فكانت من فن «العازي» التراثي، من كلمات الشاعر سيف الكعبي، بمشاركة عارضين قدموا لوحات تراثية، شاركت في رسم صورتها الجميلة خيول أصيلة، وأكثر من 200 ناقة، لتبرز اللوحات موروثاً أصيلاً ظل وسيبقى محط فخر للإماراتيين.

وأعرب الجسمي عن حرصه على المشاركة في المناسبات التي تبرز التراث للأجيال، مضيفاً من خلال حسابه على «إنستغرام» بعد انتهائه من العرض: «لم تغب عنا يا زايد ولن تغيب.. تلفت اليوم يميناً وشمالاً في مهرجان الشيخ زايد للتراث، وأنا أؤدي (العازي) أمام سيدي وأخي سموّ الشيخ منصور بن زايد، بحثاً عن الشيخ زايد، ووجدته في قلوب ووجوه كل الحاضرين.. ولن تغيب.. لن تغيب يا زايد».

وقال إن «مشاركتي في مهرجان الشيخ زايد للتراث تعد من أهم المشاركات التي أقدمها خدمة لإحياء التراث وإظهاره للأجيال، سيراً على نهج المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، الذي تشرفت وقدمت أغنية (يا شباب الوطن) في افتتاح المهرجان من أشعاره المهمة، التي تحمل رسالة للأجيال، وأفتخر دائماً بغنائي مثل هذه القصائد».

تويتر