14 منشداً متأهلاً يشاركون في نهائيات «منشد الشارقة»

صورة

بحضور الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، رئيس مؤسسة الشارقة للإعلام، كشفت المؤسسة عن أسماء المنشدين المتأهلين للمشاركة في التصفيات النهائية لبرنامج منشد الشارقة، خلال حفل إطلاق فعاليات دورته السابعة لعام 2014، الذي أقيم في قاعة الجواهر في الشارقة، وحضره قــائـد عام شرطـة الشـــارقـة، اللواء حميــد محمـد الهديــدي، ورئيس دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة عبدالله العويس، ومدير عام المؤسسة د.خالد المدفع، ومدير الإذاعة والتلفزيون بالمؤسسة محمد خلف، ونخبة من الفنانين المعروفين والضيوف، وتضمن الحفل العديد من الفقرات المنوعة. وشاهد الحاضرون والضيوف خلال الحفل فيلماً عن المنشد، تضمن استعراض فكرته، والمنافسات التي أقيمت فيه، والجهود المبذولة من قبل طاقم البرنامج، ودورالمؤسسة في دعمه حتى أصبح أبرز البرامج المتخصصة بالفن الهادف في المنطقة، كما شاهد الحاضرون فيلماً عن ضيوف السهرات الختامية، الذين سيشاركون في فقرات السهرات المذكورة من مختلف أنحاء العالم.

اختتم الحفل بنشيد جماعي بعنوان «شرفة الروح»، وهو من كلمات الشاعر سالم الزمر، وألحان عاصم البني، شارك في أدائه المنشدون المتأهلون للمنافسات النهائية لبرنامج «منشد الشارقة 7».

«شاهد الحاضرون والضيوف، خلال الحفل، فيلماً عن المنشد، تضمّن استعراض فكرته، والمنافسات التي أقيمت فيه، والجهود المبذولة من قبل طاقم البرنامج».

وتضم قائمة الدول التي سيشارك منشدوها في المنافسات النهائية لـ«منشد الشارقة 7» كلاً من: الإمارات، وماليزيا، والجزائر، ومقدونيا، والأردن، وكرواتيا، والمغرب، وسلطنة عمان، والبوسنة والهرسك، وسورية، والمملكة العربية السعودية، ومصر، والعراق، واليمن.

وقال الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي: «لقد بذل طاقم البرنامج والمشرفون من إدارة المؤسسة جهوداً تستحق الإشادة، من أجل أن يظهر البرنامج بمستوى منسجم مع مكانة الشارقة، ولاشك في أن الطاقات الصوتية المتميزة التي تم اختيارها للمنافسات النهائية من أنحاء العالم، وحضور أسماء فنية كبيرة لها مكانتها في عالم الفن العربي الهادف سيثريان الدورة الحالية».

وفي ختام الحفل، أعلنت مؤسسة الشارقة للإعلام أسماء المنشدين المتأهلين للمنافسات النهائية لبرنامج منشد الشارقة 7، حيث تضمنت الأسماء كلاً من: الإماراتي إبراهيم حسن، والماليزي إدريس شمس الدين، والجزائري كمال رزوق، والمقدوني نصرت كورتيش، والأردني أحمد أبوحطب، والكرواتي أحمد عليلي، والمغربي أنس براق، والعماني محمد الوهيبي، والبوسني داود ميسانوفيك، والسوري معن برغوث، والسعودي عبدالرحمن الصيعري، والمصري أحمد العمري، والعراقي حامد الهلالي، واليمني عبدالعزيز العريقي.

واختتم الحفل بنشيد جماعي بعنوان «شرفة الروح»، وهو من كلمات الشاعر سالم الزمر، وألحان عاصم البني، شارك في أدائه المنشدون المتأهلون للمنافسات النهائية لبرنامج منشد الشارقة 7، تحدث عن إمارة الشارقة، ودورها الكبير والمعاصر في دعم القيم الفنية الراقية، ومكانتها كعاصمة رائدة ومتميزة للثقافة الإسلامية.

تويتر