نادين الأسعد «تقصف» الكلمات

نادين الأسعد توقع «ظل القصيدة» في المعرض. من المصدر

قالت الدكتورة نادين الأسعد: «في ظل القصيدة أقصف الكلمات، وأصادق جميع المفردات والكلمات، فتسطع الدهشة من جفن الحروف في موسم حبر وورق من فصل عشق فاحت منه أزهار الغزل».

وأضافت خلال توقيع ديوانها: «ظل القصيدة»، أخيراً، ضمن فعاليات معرض الشارقة الدولي للكتاب «سعيدة بوجودي للمرة الأولى في معرض الشارقة الدولي للكتاب، الذي يشكل تظاهرة ثقافية كبرى، وأتمنى له مزيداً من التميّز والريادة، وأشكر قراء إمارة الشارقة ودولة الإمارات على اهتمامهم باقتناء أعمالي الشعرية والروائية».

وأكدت الأسعد أنها اختارت الشارقة لإطلاق ديوانها باعتبارها إمارة الشعراء والمثقفين، وأهلها وزوارها يتذوقون الشعر، مشيرة أنها تتطلع إلى الوجود في المعرض في كل عام، كي تكون قريبة إلى جمهور قرائها في المنطقة.

وتحلّق الشاعرة في ديوانها الصادر عن دار مدارك للنشر، في فضاءات الغزل، عبر 44 قصيدة، تخاطب في بعضها الرجل محبة وشوقاً، وعبر عناوين تكفي كلماتها الأولى للتعبير عن مضامينها المشبعة بالغزل الذي لا حدود له من قبيل: العشق نار، وحبنا استثناء، ومطار الغرام، ويا أحلى أيامي، ومذهل أنت، وأنواع الرجال، وأزهار الغزل، وتعال معي.

ونادين الأسعد هي شاعرة وروائية وإعلامية لبنانية، حاصلة على درجة الدكتوراه في الصحافة والإعلام، والدراسات العليا في القانون العام. وصدر لها في الشعر ديوان «حدثني جسدي قائلاً»، و«رائحة رجل، علمني الحب»، وفي الرواية صدر لها «رياح الرغبة».

تويتر