خلال حضور سموّه أمسية شعرية في «الشارقة للكتاب»

حمدان بن محمد يأمر بدعم مكتبات دبي العامة بمليون درهم

صورة

أمر سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، بتزويد مكتبات دبي العامة بمجموعة من أحدث إصدارات الكتب، ضمن طيف واسع من المعارف بقيمة مليون درهم، وذلك بهدف التشجيع على القراءة، وإتاحة المعرفة لجمهور القرّاء، ووضعها في متناولهم عبر المكتبات العامة المنتشرة في أنحاء دبي.

سموّه أمر بتزويد مكتبات دبي العامة بمجموعة من أحدث إصدارات الكتب، ضمن طيف واسع من المعارف بقيمة مليون درهم، بهدف التشجيع على القراءة، وإتاحة المعرفة لجمهور القرّاء، ووضعها في متناولهم عبر المكتبات العامة المنتشرة في أنحاء دبي.

جاء ذلك، خلال حضور سموّه أمسية شعرية نظمها «مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث»، و«مبادرة حمدان بن محمد للإبداع الأدبي»، بمشاركة أعضاء لجنة تحكيم برنامج «البيت» على هامش أعمال الدورة الـ33 لمعرض الشارقة الدولي للكتاب.

وتأتي توجيهات سموّه بسرعة تزويد المكتبات العامة في دبي بجديد الإصدارات في مختلف مجالات الآداب والثقافة والعلوم، من أجل التحفيز على القراءة، وإيجاد المقومات اللازمة بذلك، وفي مقدمتها دعم المكتبات العامة، نظراً إلى دورها المهم في توفير الكتب والموسوعات العلمية والتراجم المختلفة، وغيرها من أشكال المعرفة للقراء والباحثين.

وخلال الإلقاءات الشعرية تفضّل سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، بإلقاء قصيدتين حصريتين وجديدتين لجمهور الأمسية، وهما قصيدة «أغصان البساتين»، وقصيدة «الكبريت» إحياءً لهذه الأمسية الشعرية المتميزة، حيث ألهم الحضور بجزالة اللفظ والتعبير والمعاني التصويرية في درر المفردات.

وضمّت قائمة شعراء البيت كلاً من الشاعر محمد المر بالعبد، والشاعر مدغم أبوشيبة، والشاعر زايد بن كروز، وقدم الأمسية وأدارها الشاعر نايف الرشيدي، حيث استقطبت العديد من الشرائح المجتمعية المختلفة المهتمة بالشعر النبطي.

وحضرالأمسية الشعرية جموع غفيرة وفرق العمل المختصة التي كانت في استقبال سموّ ولي عهد دبي، على رأسهم عبدالله حمدان بن دلموك، الرئيس التنفيذي لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، وماجد عبدالرحمن البستكي، المنسق العام لبرنامج «البيت»، وجمال بن حويرب، وأحمد بن ركاض العامري مدير معرض الشارقة الدولي للكتاب، إلى جانب نخبة من شعراء البيت، بمن فيهم الشاعر سعد علوش.

من جانبه، علّق عبدالله حمدان بن دلموك، الرئيس التنفيذي لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث «إن حضور سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، إلى هذه الأمسية الشعرية ما هو إلا إثبات لاستمرارية دعم سموّه للتراث والشعر والشعراء، ويعد حضور سموّه شرفاً بالنسبة لنا ولكل شعراء الأمسية».

تويتر