بهدف نشر الوعي حول أهمية أسلوب حياة صحي

150 مليون خطوة لـ «السكري» ضمن فعالية «امش 2014»

تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة (أم الإمارات)، نظم مركز «إمبريـال كوليدج لندن للسكري» فعالية «امش 2014»، بدعم من ضمان. وقد شهد هذا العام مشاركة هيئة الصحة في أبوظبي، ومستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي وهيلث بوينت، بين الهيئات والمؤسسات المشاركة في تنظيم الحدث المجتمعي والمشي لمسافة 5.5 كيلومترات في الحلبة التي تستضيف سباق «الفورمولا 1»، وذلك بهدف نشر الوعي حول أهمية اعتماد أسلوب حياة صحي للوقاية من داء السكري.

وشارك أكثر من 21 ألف شخص من مختلف أنحاء الإمارات في فعالية «امش 2014» التي جرت اليوم في حلبة مرسى ياس، وقد نتج عنها أخذ أكثر من 150 مليون خطوة للسكري، بهدف نشر الوعي حول هذا الداء. وتعد نسبة المشاركة هذا العام وعدد الخطوات المعدودة والناتجة عن المشاركة في الفعالية التي استضافتها الحلبة اليوم الأكبر على الإطلاق في تاريخ الحدث الممتد على مدار ثماني سنوات.

وجاء هذا الحضور الكبير ضمن الفعالية لهذا العام بعد إطلاق الحملة التي شهدت انتشاراً كبيراً في جميع وسائل التواصل الاجتماعي لوسم #WALK2014، وحملة «خذ خطوة للسكري». وكانت حملة #WALK2014 قد شهدت أكثر من 3.7 مليون ظهور على «انستغرام» و«تويتر».

وإلى جانب هذه الفعالية، أطلق مركز إمبريـال كوليدج لندن للسكري مبادرة «البيانات الكبيرة» التي تهدف إلى قياس المستويات البدنية والصحية في المجتمع. وأكد بشار الرمحي، الرئيس التنفيذي في المركز، أن أكثر من 3000 شخص قاموا بتسجيل بياناتهم خلال فعالية «امش 2014»، لتقدم بذلك نظرة شاملة على الحالة والمستوى الصحي من خلال قياس مؤشر كتلة الجسم: «لقد وفرت المساحة الرقمية الخاصة بفعالية (امش 2014) منصة مثالية للتواصل مع عدد كبير من أفراد المجتمع الناشطين، والذين قاموا بتسجيل المشاركة بالحدث وتدوين البيانات الخاصة بهم، والتي تتضمن أطوالهم وأوزانهم ومستواهم البدني. وقد كان لمشاركتهم الأثر الكبير في الحصول على نظرة مهمة عن الحالة الصحية في الدولة، حيث أسست بياناتهم قاعدة صلبة من المعلومات ليتم استخدامها من قبل الهيئات الحكومية والجهات المعنية في التخطيط وإقامة الأنشطة».

وأفاد الرمحي بأن مركز إمبريـال كوليدج لندن للسكري سينشر نتائج مبادرة «البيانات الكبيرة» في اليوم العالمي للسكري، الذي يوافق 14 الجاري، مضيفاً أن «الهدف من هذه الفعالية هو المساهمة في نشر الوعي حول مرض السكري في المجتمع، وتعريف أفراده بأن ممارسة الرياضة، واتباع النظام الغذائي من الأمور الضرورية لحياة صحية ومديدة، وأن ممارسة المشي لمدة 30 دقيقة يومياً يمكن أن تقلل من مخاطر تطور السكري وما يرافقه من مضاعفات».

بدوره، قال الدكتور مايكل بيتزر، الرئيس التنفيذي في ضمان: «تعد مبادرة (امش 2014) من أهم الفعاليات ضمن برامجنا المجتمعية، ونحن سعداء بدورنا الذي نؤديه في هذه الفعالية الناجحة. إن زيادة الفعاليات وتشجيع الأشخاص على ممارسة الرياضة والتمارين من أجل تحسين مستوى لياقتهم البدنية وصحتهم، يعد من الأهداف الاستراتيجية التي نسعى لتحقيقها».

تويتر