مع العدد الجديد لمجلة دبي الثقافية

«سيرة» واسيني الأعرج في جزأين

سيرة واسيني تضم أكثر من 700 صفحة. الإمارات اليوم

في جزأين يضمان أكثر من 700 صفحة، تطل «سيرة المنتهى.. عشتها.. كما اشتهتني»، للكاتب الجزائري واسيني الأعرج، التي صدرت مع العدد الجديد من مجلة دبي الثقافية.

في ختام السيرة التي نشر الكاتب صفحات منها على مواقع التواصل الاجتماعي، يوضح الأعرج «بعض ما خفي»، مشيراً إلى أن «هذه الحياة التي أتحدث عنها ليست نموذجية في شيء، ولا توجد أصلاً حياة نموذجية يمكن اتباعها والسير على هديها بالنسبة لكل الناس، لأن هذا يلغي القوة الكامنة لدى كل فرد على بناء حياته النموذجية الخاصة به. هي حياة كغيرها من ملايين الحيوات التي عاشها أناس غيري بأشكال مختلفة، تتخلها الأفراح الصغيرة وحالات العنف القاسية». ويؤكد أكثر من مرة أن «السيرة ليست أكثر من تجربة شخصية وجماعية في الوقت نفسه، القصد من ورائها اقتسام شيء ما فيها مع القارئ الذي لا ينتظر (سوبرمان) خارقاً، لكنه ينتظر جهد إنسان باتجاه الحياة بكل ما تحمله هذه العلاقة من مشقات ومتاعب. الرهان الأوحد فيها أنه لا شيء يقف أمام الحب بتجلياته ومعانيه الأكثر اتساعاً: حب الحياة، الحرية، النجاح، الشمس والهواء والبحر، الناس، الكتابة، المرأة، الأسفار، الألوان، التاريخ.. إنسان يسقط ويقوم، ويسقط ثم يسقط ويقوم ويستمر متشبثاً بأنبل ما في الحياة».

يشار إلى الكاتب واسيني الأعرج ولد عام 1954 بمدينة تلمسان، وحظيت أعماله برواج بين القراء، كما حازت جوائز، ومن أعماله الروائية «سيدة المقام»، و«حارسة الظلال»، و«كتاب الأمير»، و«رماد الشرق».

تويتر