شيخة بنت محمد بن خالد آل نهيان تعرض أعمالها في «فن أبوظبي»

صورة

تشارك الشيخة شيخة بنت محمد بن خالد آل نهيان، بجناح خاص، في معرض «فن أبوظبي 2014»، الذي ينطلق اليوم في منارة السعديات في أبوظبي، ويستمر حتى الثامن من الشهر الجاري.

ويتضمن جناح الشيخة شيخة بنت محمد بن خالد آل نهيان مجموعتها الفنية التشكيلية، وهي بعنوان «الحنين»، التي تعرض للمرة الأولى أمام الجمهور.

وقالت الشيخة شيخة بنت محمد بن خالد آل نهيان «أسعى من خلال عملي الفني إلى إرساء أرض مشتركة تعبر الزمان والمكان واختلاف الثقافات بوعي، لأنه لا ينبغي اختصار الإرث الثقافي في زي أو سلوك معين، ولكنه يتجاوز ذلك إلى منظومة قيم شاملة تصف شعباً بأكمله، وتميزه عن غيره من الشعوب».

وأضافت أنه «على الرغم من التميز يوجد تناظر وتشابه وتواز، ما يرغبني في تلمس ملامحه وتحديده من خلال بضع لوحات مألوفة وذات شهرة تجعلها في متناول الذاكرة والإدراك في تلخيص روح المكان والزمان والثقافات التي أبدعتها، فتجتمع الأزياء والحلي وحتى الملامح الطبيعية للوجوه، لتحكي جانباً من قصة الإمارات عبر وجوه محببة إلي، وبمفردات عالمية الأبعاد لدولة حديثة يمتد مداها عبر ضباب الزمن ليحكي عنها بقدر ما يحكي عن موضعها في سباق إبداع التراث الحضاري الإنساني». وتمثل الدورة الخامسة من «فن أبوظبي»، التي تنطلق برعاية الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، احتفالية عالمية بالفنون والتصميم والثقافة، عبر برنامج متنوع من الأعمال الفنية والمحاضرات والعروض الأدائية التي يشارك بها مبدعون من المنطقة والعالم، إلى جانب التعريف بالمبدعين المحليين.

ويقدم معرض «فن أبوظبي»، الذي تنظمه هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة في منارة السعديات تجربة متعددة المجالات، إذ يجمع بين المعرض الفني مع برنامج عام متنوع يضم العديد من الأحداث والفعاليات الفنية والحوارية. وتقدم الصالات الفنية العالمية أجمل ما لديها من الفنون الحديثة والمعاصرة في «فن أبوظبي»، ولتكون جزءاً من هذه المنصة الرائدة التي تتطور عاماً تلو الآخر ببرامجها المنوعة التي تواكب تحولات المشهد الثقافي والإبداعي في العاصمة أبوظبي.

ويأتي تنظيم المعرض كخطوة مهمة في تحول المنطقة الثقافية في جزيرة السعديات وأبوظبي عامة إلى وجهة عالمية للفن الحديث والمعاصر، إذ تعرض مجموعة من أعرق الصالات الفنية المشاركة مئات الأعمال الفنية لمشاهير الفنانين وآخرين صاعدين، كما يتضمن «فن أبوظبي 2014» برنامجاً عاماً ثرياً من العروض الأدائية والحوارات والفعاليات متعددة الأبعاد.

 

تويتر