افتتحت «يوم السيدات» في «داون تاون ديزاين»

لطيفة بنت محمد: دبي وجهة لتلاقي الحضارات

لطيفة بنت محمد أكدت أن المعرض يرسخ ريادة دبي على خارطة التصميم العالمي. من المصدر

قالت سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس «هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة)»: «يمثّل التصميم عنصراً جوهرياً ضمن الحراك الإبداعي لأي مدينة، وتبرز من هذا المنطلق أهمية معرض (داون تاون ديزاين) في تسليط الضوء على الدور الثقافي الريادي الذي تلعبه مدينة دبي كوجهة لتلاقي الحضارات، وملتقى لتبادل الأفكار والرؤى بين المعنيين بقطاع الفنون والتصميم».

وأضافت سمو الشيخة لطيفة خلال افتتاحها، أمس، رسمياً فعاليات «يوم السيدات»، ضمن «داون تاون ديزاين»، معرض التصميم الأصلي المعاصر، أن «جلّ تركيزنا يبقى موجهاً نحو التأسيس لبيئة تثري روح الإبداع والابتكار ضمن مجالات الحياة الثقافية، ولا شك في أن مستقبل قطاع التصميم مرتكز على تكامل إبداعات المواهب الشابة مع الخبراء المخضرمين، ما يزيد من أهمية منحهم منصات متكاملة للتعبير عن مكنوناتهم الإبداعية».

ويعد «داون تاون ديزاين» من الفعاليات العالمية البارزة التي تسلط الضوء على أحدث التوجهات في قطاع التصميم، ويتضمن الحدث الذي يستمر ثلاثة أيام سلسلة من الجلسات النقاشية وورش العمل الموجهة للمعنيين بقطاع التصميم.

وأشارت سمو الشيخة لطيفة إلى أن عقد فعاليات «داون تاون ديزاين» في دبي يعد رافداً لأهداف «دبي للثقافة» الرامية إلى إيجاد منطلقات إبداعية مبتكرة تشكل بيئة حاضنة ومشجعة للمواهب المتميزة. وقالت «نأمل أن تكون الأعمال التي تعرض في الحدث، إضافةً إلى الجلسات النقاشية والبرامج وورش العمل التي يستضيفها، عنصر إلهام حقيقي لمجتمعنا الفني. وبفضل ما يتيحه المعرض من إمكانية التواصل والتفاعل الثقافي والحضاري البنّاء، ولكونه منطلقاً لتبادل الأفكار الخلّاقة، فإننا على ثقة بأنه سيسهم بدور حيوي في ترسيخ الموقع الريادي لمدينة دبي على خارطة قطاع التصميم العالمي».

ويتجلى في الدعم الذي تقدمه سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم لهذا المعرض عمق اهتمام سموها، والتزامها بمواصلة السعي الجاد نحو الارتقاء بدبي إلى مركز حيوي للثقافة والفنون والتصميم، من خلال منح دعم الفعاليات العالمية التي تقدم فرصاً مهمة لتعزيز التواصل والتعاون ضمن المجتمع الفني في المنطقة.

تويتر