أطباق عربية وعالمية في «الشارقة للكتاب»

الكندري ستقدم مجموعة من الأطباق الكويتية والخليجية. من المصدر

أعلن معرض الشارقة الدولي للكتاب عن استضافة عدد من أبرز الطهاة العرب والأجانب، الذين يتميزون بشهرة واسعة ونجاح لافت في مجال إعداد أطباق الطعام المختلفة، للمشاركة في فعاليات الدورة المقبلة من المعرض، التي تقام خلال الفترة من الخامس إلى 15 نوفمبر المقبل في مركز إكسبو الشارقة بمشاركة 1256 دار نشر من 59 دولة.

ومن أهم الطهاة العرب الذين سيقدمون عروضاً حية أمام زوار المعرض، الطاهيتان الأردنيتان ديما حجاوي، ودعد أبوجابر، والمغربية آسيا عثمان، والكويتية وفاء يوسف الكندري، إضافة إلى عدد من الطهاة الأجانب من بينهم النرويجية مانويلا كجيلين، والشيف البريطاني دروف بيكر، وخبيرة الأطباق النباتية الطاهية الهندية فاندانا جاين، والطاهي الهندي أنيل كومار، ومقدمة برامج الطهي الهندية د.لكشمي ناير.

وستكون دعد أبوجابر أول الطهاة العرب الذين يطلون على زوار المعرض، لتعد لهم العديد من الوصفات المستوحاة من بيئتها الأردنية ومن أسفارها إلى العديد من دول العالم في الخامس والسادس من نوفمبر المقبل.

بينما ستقدم وفاء الكندري مجموعة من الأطباق الكويتية والخليجية إلى جانب الحلويات وبعض الوصفات التي سبق أن نشرتها في كتابها «مطبخ وفاء». وسيتم تقديم عروضها على مدى ثلاثة أيام في السادس والثامن والتاسع من نوفمبر المقبل.

ولمحبي الأطباق المغربية تشارك آسيا عثمان، مؤلفة أول كتاب طهي مغربي عربي في منطقة الخليج، الذي يحمل عنوان «الورود والمروزية.. الوصفات والذكريات الحبيبة من المغرب»، زوار المعرض أطايب المطبخ المغربي في ثلاثة عروض، في الثامن والتاسع والعاشر من نوفمبر المقبل. أما ديما حجاوي، التي ألفت كتابين باللغة الإنجليزية حول المطبخ الأردني والشرقي، فستعرض أمام زوار المعرض مجموعة من الأطباق البسيطة والسريعة، وستقدم ثلاثة عروض في 12 و13 و15 نوفمبر المقبل.

 

تويتر