«فن الطيران الإماراتي».. لوحات وصور «إنستغرام»

أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني، أخيراً، عن إطلاق مسابقة «فن الطيران الإماراتي» الأولى، التي يتم تنظيمها في سياق حملة «نحب سماءنا»، والتي أطلقتها الهيئة للتوعية بسلامة وأمن الطيران والمسافرين في دولة الإمارات. وتدعو المسابقة الجميع من شتى أنحاء دولة الإمارات للمشاركة بأفضل الصور الفوتوغرافية المستوحاة من قطاع الطيران.

وقال المدير العام للهيئة العامة للطيران المدني، سيف محمد السويدي: «تُقبل الهيئة العامة للطيران المدني على حقبة جديدة من النمو الإلكتروني، بما يتماشى مع رؤية دبي 2021 وطموحاتها لتصبح واحدة من الحكومات الرائدة حول العالم في ما يتعلق بالنشاطات الإلكترونية والفنية، وتهدف مسابقة (فن الطيران الإماراتي) إلى التفاعل مع عاشقي الطيران والفنانين على حدٍ سواء».

ويمكن المشاركة في المسابقة من خلال تقديم الصور على قناة التواصل الاجتماعي «إنستغرام»، وربطها بالوسم #uaeaviationart. وتدعو المسابقة، التي ستُختتم بمعرض عام، جميع سكان الإمارات إلى تقديم أعمالهم الفنية.

وقالت المدير العام المساعد للاستراتيجيات والشؤون الدولية بالهيئة العامة للطيران المدني، ليلى حارب: «نحن متحمسون للغاية لاكتشاف كيف يمكن التعبير عن قطاع الطيران من خلال أعمال فنية مثل التصوير وغيره، ونحن نشجع الجميع على إطلاق العنان لمخيلتهم، فيمكن أن تتضمن الصور ما يتعلق بالسفر والاسترخاء، لكن كذلك ما يعبر عن الفن والمشاعر، كل ذلك من خلال التصوير». وأضافت ليلى حارب «نحن نقدر الفنون المحلية، ونود أن تكون معايير المشاركة بالمسابقة واسعة لنمنح الفرصة للجميع بالمشاركة».

وأطلقت الهيئة العامة للطيران المدني، الجهة التنظيمية لقطاع الطيران المدني في الإمارات، المسابقة من عبر قنوات التواصل الاجتماعي، على أن يكون «إنستغرام» القناة الرئيسة للحملة. وتعتبر الأحدث بين مجموعة من حملات وسائل التواصل الاجتماعي التي تطلقها. ويعمل كريم نفاتني، حكم المسابقة «فن الطيران الإماراتي»، كطيار تجاري، وقد لقّي كريم شعبية محلية، لصوره المذهلة التي التقطها من قمرة القيادة في طائرته، ويعتقد كريم أن مسابقة الهيئة الأولى من نوعها ستُظهر مدى عمق وتنوع مشهد الفن في الدولة.

وقال كريم: «ستظهر المسابقة من دون شك أن الإمارات غنية بالمهارات الفنية، وهنالك حيوية حقيقية في موضوع المسابقة، ألا وهي الطيران، وهنالك احتمالات لا نهاية لها للإلهام».

وسيحظى المشاركون في المسابقة بفرصة عرض أعمالهم أمام جمهور كبير، إضافة إلى فرصة الفوز بالهاتف الذكي الجديد Xperia Z3 المزدوج الجديد من سوني موبايل، وتذاكر سفر إلى أي وجهة حول العالم، فضلاً عن جوائز أخرى.

وللمشاركة في مسابقة «فن الطيران الإماراتي»، قم بتقديم صورة إلكترونية عن العمل من خلال قناة التواصل الاجتماعي «إنستغرام» باستخدام الوسم #uaeaviationart. وتستقبل المسابقة الطلبات الآن لمدة شهر واحد، وآخر موعد لتقديم الطلبات هو منتصف ليل 31 أكتوبر 2014.

 

تويتر