«زملاء سوق الفنون» منصة لإبداعات 15 فناناً ناشئاً

تستعد المواهب المختارة للمشاركة في برنامج «زملاء سوق الفنون الإبداعية» لدخول عالم استثنائي من خلال فعاليات البرنامج، الذي ينعقد خلال الفترة من 24 وحتى 26 اكتوبر المقبل في «السركال أفنيو»، المركز الفني والثقافي الأبرز في دبي، وبتنظيم هيئة دبي للثقافة والفنون.

ويقام البرنامج الذي يستضيفه استديو FN للتصميم، كجزء من مهرجان سوق الفنون الإبداعية السابع، الحدث الثقافي والفني، الذي يعد إحدى فعاليات منتدى الاقتصاد الإسلامي العالمي العاشر، الذي تنظمه غرفة تجارة وصناعة دبي ومؤسسة المنتدى الاقتصادي الاسلامي العالمي في دبي بمدينة جميرا خلال الفترة من 28 وحتى 30 أكتوبر الجاري.

ويقام البرنامج لمدة ثلاثة أيام متواصلة، حيث يقدم فرصة فريدة للفنانين المبدعين من الشباب للتركيز على المهارات القيادية وأساليب بناء المهنة ودمج الأعمال الفنية، وذلك على يد نخبة من الخبراء المعروفين ممن أسهموا في مجال الإبداع. وتم اختيار 15 فناناً مبدعاً من مختلف المجالات للمشاركة في هذا البرنامج. حيث سينضموا بعد انتهائه إلى مهرجان سوق الفنون الإبداعية للتواصل مع الفنانين المبدعين المشاركين في المهرجان.

ويتضمن البرنامج العديد من ورش العمل في إدارة الأعمال والإدارة المالية، إلى جانب ورشة عمل حول التعبير الإبداعي، وأخرى عن فحص ومراجعة خطة العمل، وجلسات غير رسمية وزيارات للمواقع الفنية والثقافية الرئيسة.

ويتميز اليوم الأول للبرنامج بالأنشطة الجماعية، التي تستند إلى فعالية «رحلة فنان» بقيادة حسن محمدالي من المملكة المتحدة، الذي يمتلك خلفية مهمة عن المسرح والصحافة، ويشغل حالياً منصب المدير المشارك لمعهد مسلم، وهو منظمة إسلامية مقرها لندن، كما أنه أحد كبار المحررين في مجلة فصلية جديدة للمعهد

وستتحدث علياء خان مؤسسة ورئيسة مجلس تصميم الأزياء الاسلامية،عن أساليب تطوير دورات ناجحة للفنانين الناشئين، حيث عملت علياء مع خبراء من منطقة الشرق الأوسط وأميركا الشمالية وأوروبا وآسيا وأستراليا، الذين يتشاركون معها الشغف في مجال صناعة الأزياء. ويركز اليوم الثاني من البرنامج على التمويل والتخطيط المالي، من خلال تنظيم ندوة متخصصة تتحدث عن أساليب التقدم بطلب للحصول على تمويل والتخطيط لمصادر الدخل، وفي الوقت نفسه المحافظة على الرؤية الفنية. إلى جانب ندوة أخرى حول الشراكات والتعاون في دراسة عملية بناء شراكات طويلة الأمد مع الممولين، إلى جانب التعرف إلى أماكن الوكلاء وكيفية التعاون مع الفنانين الآخرين وبناء رأس المال البشري.

ويشتمل البرنامج على فصول رئيسة تقدمها أسيل عطار، الخبيرة العالمية في صناعة الأزياء التي صنفتها مجلة فوربس كواحدة من أقوى 200 امرأة في العالم العربي في 2014. تتحدث فيها عن النجاحات والفشل الذي واجهته خلال مسيرتها العملية

ويقدم بيتر غولد فنان الغرافيك الاسترالي والحائز جائزة العمل الإبداعي الابتكاري، ورشة عمل مختصة بالعلامات التجارية حول كيفية تطوير العلامة التجارية الخاصة مع بقاء الفنان وفياً لرؤيته الفنية، حيث عمل غولد عن قرب مع الجمهور.

 

تويتر