«أبوظبي للكتاب».. حضور دولي ونمو مستمر

من مشاركة معرض أبوظبي للكتاب في فرانكفورت. من المصدر

قال المدير التنفيذي لقطاع المكتبة الوطنية، مدير معرض أبوظبي الدولي للكتاب، جمعة عبدالله القبيسي، إنه تحقيقاً للخطة الاستراتيجية التي يتبعها المعرض، وتعزيزاً لأهدافه ورسالته الثقافية، تمت زيادة أيام معرض أبوظبي الدولي للكتاب في دورته الجديدة يوماً واحداً، لإفساح المجال لتحقيق مزيد من فرص البيع المباشر، وعقد اللقاءات مع الناشرين الدوليين.

وأضاف أن «المعرض في الدورة الجديدة سيحتفي باليوبيل الفضي، وسيطلق برنامجاً ثقافياً واحترافياً متجدداً يعكس حجم المنجزات التي تحققت خلال السنوات الماضية».

وأكد مدير إدارة المشاريع في المكتبة الوطنية في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، د.علي بن تميم، ضمن حفل استقبال أقيم في جناح هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة في معرض فرانكفورت الدولي للكتاب، أن «أبوظبي للكتاب» يعد من أكبر المعارض في المنطقة العربية والشرق الأوسط من ناحية عدد دور النشر والدول المشاركة، فهو يتفوق على معارض عالمية في هذا الشأن.

وأشار إلى أن أبوظبي للكتاب جذب في دورته الماضية جمهوراً نوعياً لازدياد نسبة العارضين، وشارك فيه 1125 دار نشر من 57 دولة، محققاً نسبة نمو وصلت إلى 10%، وعرضت أكثر من 500 ألف عنوان في مختلف المعارف بـ33 لغة حية، كما استقطب المعرض رواداً شاركوا في سلسلة من جلسات الحوار والندوات التي تناولت موضوعات تتعلق بالمشهدين الثقافيين العربي والعالمي.

وأسهم استمرار برنامج منحة أضواء على حقوق النشر في إرساء مفهوم تجارة الحقوق، إذ تم منح نحو 800 منحة للناشرين على مدار الأعوام السابقة، جنباً إلى جنب مشروع «كلمة» للترجمة.

تويتر