تحييه عازفة البيانو سولومن في «السعديات» 14 الجاري

حفل افتتاح «أبوظبي للموسيقى الكلاسيكية».. كامل العدد

سولومن بدأت عزف البيانو في الثانية من عمرها. من المصدر

حققت مبيعات تذاكر موسم مهرجان أبوظبي للموسيقى الكلاسيكية إقبالاً كبيراً على المستويين الإقليمي والدولي، إذ بيعت جميع التذاكر بعد أسبوع واحد من طرحها للجمهور.

ونفدت جميع تذاكر الحفل الموسيقي الافتتاحي الذي تقدمه عازفة البيانو الفرنسية ليدي سولومن، والذي يقام 14 الجاري في منارة السعديات بجزيرة السعديات، بعد أيام قليلة من طرحها في إجازة عيد الأضحى.

باقة منوعة

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/10/204614.jpg

تقدم «هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة» مهرجان أبوظبي للموسيقى الكلاسيكية الذي يعود إلى أبوظبي من جديد بعد انقطاع ثلاث سنوات، مع باقة من الفعاليات التي تستضيف أشهر فناني الموسيقى والفرق الموسيقية العالمية، تحت شعار «السفر عبر الموسيقى»، ابتداءً من أكتوبر وحتى مايو، والتي ستقام في أماكن عدة في أبوظبي وجزيرة السعديات والعين. وتتوافر تذاكر حفل كريمر وسافال على www.ticketmaster.ae بأسعار تراوح بين 100 و500 درهم، كما تتوافر تذاكر محدودة للطلبة بـ35 درهماً.

أما بالنسبة لتذاكر عرض «الفصول الأربعة» الذي يقدمه عازف الكمان العالمي الشهير جيدوم كريمر وأوركسترا موسيقى الحجرة «كريميراتا بالتيكا» الذي سيقام على مسرح أبوظبي في 28 الجاري، وعرض الحفل الموسيقي العالمي للموسيقار الإسباني جوردي سافال في قصر الإمارات، والذي يقام في 20 نوفمبر المقبل، فإنها تشهد إقبالاً كبيراً. وقال مدير البرامج الموسيقية في «هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة»، الدكتور رونالد بيرلوتيز، إن الإقبال الكبير على تذاكر الحفل كان مفاجئاً لنا، موضحاً أنه «بعد طرح تذاكر الحفل حظينا باهتمام كبير من قبل وسائل الإعلام الدولية وجهات أخرى ترغب في أن تضم المهرجان لبرامجها المستقبلية الترويجية، وهذا ما يبشر بالخير لباقة الفعاليات المقبلة في موسم الموسيقى الكلاسيكية».

وسيبرز الموسم من خلال العرض الموسيقي العالمي الأول «ابن بطوطة رحالة الإسلام»، الذي سيعرض لمرة واحدة فقط، خصوصاً لمهرجان أبوظبي للموسيقى الكلاسيكية في مسرح قصر الإمارات، يقدّمه الموسيقار الإسباني جوردي سافال مع الفرقة الموسيقية Hesperion XXI التي تتكون من 16 موسيقياً يعزفون على آلات عربية تقليدية، يرافقهم الفنان المغربي إدريس المالومي، أحد أمهر عازفي العود، ومن كبار الفنانين في العالم العربي. وسيقود هذا العرض الجمهور في رحلة موسيقية لأسفار الرحالة العربي ابن بطوطة في القرن الـ14 الميلادي.

يشار إلى أن ليدي سولومن، التي ستفتتح مهرجان أبوظبي للموسيقى الكلاسيكية، بدأت عزف البيانو في الثانية من عمرها، لتنضم عند بلوغها السابعة إلى معهد «إيكول نورمال للموسيقى» بباريس؛ ولم تكن تتجاوز العاشرة من عمرها عندما أحيت أول حفل موسيقي فردي لها في أحد المهرجانات الموسيقية ببلجيكا. وفازت بإحدى مسابقات «راديو فرانس» التي منحتها فرصة ذهبية للعزف مع الأوركسترا الوطنية الفرنسية. وتوجهت سولومن بعد ذلك إلى «الكونسرفاتوار الوطني العالي للموسيقى» في باريس. وحققت سولومن، الحاصلة على جوائز مرموقة عدة، شهرة واسعة كذلك في كوريا الجنوبية؛ إذ أقامت حفلات موسيقية في هذه البلاد التي تتحدث لغتها، باعتبار أن والدتها تحمل الجنسية الكورية.

 

 

تويتر