«طيران الإمارات للآداب» يطلق مسابقات الطلبة

صورة

أعلن مهرجان طيران الإمارات للآداب أن طلبة الشرق الأوسط سيحظون مرة أخرى بفرصة لعرض إبداعاتهم، من خلال الاشتراك في المسابقات الأدبية للطلبة في المهرجان الذي افتتح أمس مسابقة «كأس شيفرون الخليج للقرّاء»، ومسابقة «مركز حمدان بن راشد للتراث.. قصيدة على ظهر قلب».

وكان المهرجان قد فتح باب المشاركة في يونيو الماضي لمسابقة «تعليم» للشعر، ومسابقة دار نشر جامعة أوكسفورد للقصة القصيرة، وجميع المسابقات مخصصة للطلبة المنتظمين في الدراسة، الذين تراوح أعمارهم بين 8 و22 سنة.

وقالت مديرة مهرجان طيران الإمارات للآداب، إيزابيل أبوالهول، إنه «مع افتتاح الدورة الجديدة من هذه المسابقات، نواصل تعزيز هدف المهرجان الأسمى، المتمثل في تشجيع حب القراءة والكتابة، وتعزيز دور الشعر وفنون الإلقاء في الدولة وخارجها». وأضافت أن «المسابقات تشكل جزءاً يتكامل مع رسالة المهرجان، وأن رؤية الطلبة يشاركون في مسابقات إلقاء الشعر و(شيفرون الخليج للقرّاء)، وتنافسهم في الفوز، كان أفضل حدث في يوم التعليم».

وتابعت «نحن نثمن جهود المدارس والجامعات في المنطقة، والتي تشجع الطلبة على الاشتراك في مثل هذه المسابقات، التي تشكل حافزاً للجميع، للاستمتاع بالكلمة المكتوبة بكل صورها، كما تساعد على تحسين مستوى التعليم، ونتطلع هذا العام إلى عام مميز وعروض رائعة».

يشار إلى أن «كأس شيفرون الخليج للقرّاء» يقوم فيها كل فريق يمثل مدرسته بقراءة كتب مختارة ومناقشتها، من خلال ثلاث جولات مختلفة، وتتيح المسابقة فرصة الاشتراك باللغتين العربية والإنجليزية، ضمن فئتين عمريتين: فئة التعليم الأساسي (حتى سن الـ11)، وفئة التعليم الإعدادي والثانوي ( 12-16 سنة)، ويتم اختبار الفرق استناداً إلى مادة الكتب التي يطالعونها.

وبعد انتهاء جولتين من المنافسة تتأهل الفرق الثمانية، التي تحقق أعلى النتائج من كل فئة عمرية، لتتنافس في الجولة النهائية.

 

 

تويتر