«كن مرشداً ليوم» في متحف العين الوطني

نظمت هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة يوماً خاصاً للاحتفاء بالمتاحف والتعليم، من خلال برنامج «كن مرشداً ليوم»، الذي تم تنفيذه في متحف العين الوطني.

شارك في البرنامج عدد من طلبة مدارس مدينة العين، الذين قاموا بدور المرشد المتحفي ليوم واحد، وقدموا لزوار المتحف وزملائهم تجربة فريدة في الإرشاد المتحفي، في خطوة مهمة تندرج في إطار تنمية معارف وقدرات الطلبة في مجال العمل المتحفي، وتنمية الوعي الآثاري والتراثي لديهم.

تخلل برنامج الفعالية تدريب عملي جمع بين المرشدين في المتحف وعدد من طلبة المدارس. وشرح المرشدون أهمية المتاحف كمؤسسات ثقافية، يتم من خلالها تعريف الجمهور بالتراث الثقافي للشعوب، فضلاً عن رسالتها التعليمية والتثقيفية، وكذلك جرى تعريف الطلبة بالمقتنيات والوسائل التعريفية للمتاحف، وكيفية تقديم المعلومات المتعلقة بمقتنيات المتحف للزوار. وقال مدير إدارة البيئة التاريخية في الهيئة، محمد عامر النيادي «يسعدنا دائماً أن نرحب بطلبة المدارس، للمشاركة في البرامج والفعاليات التي ننظمها بشكل دوري، والتي توفر لهم فرصاً ثمينة، للاستفادة من مثل هذه التجارب، التي تتضمن خبرات جديدة، قد لا يجدون مثيلاً لها خارج المتاحف».

 

تويتر