جدة تستضيف انطلاقة المنافسات التمهيدية للبرنامج

السعودية.. أولى محطات «منشد الشارقة 7»

صورة

يتوجه طاقم عمل برنامج منشد الشارقة 7 ــ الذي يبثه تلفزيون الشارقة التابع لمؤسسة الشارقة للإعلام، وأحد البرامج المتميزة ــ إلى المملكة العربية السعودية كأول محطة لإجراء الاختبارات الفنية اللازمة من بين تسع محطات أخرى تشمل دولاً خليجية وعربية وإقليمية.

أنشطة وسهرات

أكدت لجنة برنامج منشد الشارقة 7، أنها ستقوم، بعد اكتمال الاستعدادات التمهيدية، بتنفيذ المرحلة الثانية، التي تتضمن حضور المنشدين الذين تم اختيارهم للمنافسات النهائية إلى الشارقة، وإدخالهم في «بروفات» تدريبية خاصة، تشمل تدريبات صوتية، وأنشطة منوعة، تمهيداً لانطلاق السهرات التنافسية التي تشمل أربع سهرات، تقام على مدى أربعة أسابيع بين 5-26 ديسمبر المقبل، إضافة إلى استعراض يوميات المنشدين خلال فترة التنافس لثلاثة أيام خلال الأسبوع في حلقات خاصة لبرنامج المنشد على تلفزيون الشارقة.

وأعلنت اللجنة التمهيدية المشرفة على اختيار المنشدين في السعودية أنها ستقوم بتقييم المشاركين في موقع مدارس الأقصى بمدينة جدة، بعد غد، وأتاحت اللجنة للمتنافسين الآخرين الذين لا يستطيعون الحضور إلى مكان اللجنة، أو الراغبين في المشاركة من أنحاء العالم، تقديم مشاركاتهم عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالبرنامج.

وبينت لجنة الاختبار التمهيدية أن شروط المشاركة للمتنافسين المشاركين في الاختبارات ستشمل تقديم أداء نشيد وموال لثلاث دقائق، وإجراء اختبارات صوتية لأناشيد ذات مضمون هادف، على أن يراوح عمر المشترك بين 18 و26 عاماً، وستنطلق المشاركة على الموقع الإلكتروني للفترة بعد غد، وتستمر حتى 13 أكتوبر المقبل، في ضوء شروط المشاركة المذكورة.

وقال مدير الإذاعة والتلفزيون بمؤسسة الشارقة للإعلام، محمد خلف «للسعودية دور كبير في تعزيز حضور الكلمة الهادفة المعبرة في فضاء الإنشاد الهادف، لذلك حرصنا على أن تكون نقطة الانطلاق الأولى لاختيار طاقات صوتية متميزة، وسيكون لها دور في المستقبل، ونتوقع أن تكون المنافسة شديدة، ونحن متأكدون أنها ستكشف عن أسماء يكون لها دور في تطوير مسيرة الإنشاد في المنطقة».

وسيتوجه فريق عمل برنامج منشد الشارقة 7 إلى محطته الثانية في الجزائر في 25 الجاري، وتنتهي جولاته في إمارة الشارقة في 13 أكتوبر المقبل، والتي تشمل السعودية، والجزائر، والمغرب، ومصر، والأردن، وماليزيا، والبوسنة والهرسك، وتشاد.

من جانبه، قال المشرف العام للبرنامج، نجم الدين هاشم، إن «هناك الكثير من الطلبات التي تأتينا من السعودية على امتداد السنة ليكون لها حضور في البرنامج، وفي ضوء معلوماتنا الواسعة وخبراتنا المستمدة من الدورات الست السابقة، فقد كانت للسعودية خامات إنشادية واعدة، وستشارك بقوة في المنافسات التمهيدية والنهائية، ويكون بينها منشدون في مواقع الصدارة».

وتتميز الدورة الحالية لبرنامج منشد الشارقة بحضور منشدين وفنانين معروفين، بينهم الفنان الإماراتي عبدالله الوسمي، وفرقة ريحانة الماليزية، والفنانون: لطفي بوشناق، ومحمد ثروت، وماهر زين، ومسعود كرتس، فيما تتألف لجنة التحكيم من الفنان لطفي بوشناق، والفنان محمد ثروت، والمنشد أسامة الصافي، والموسيقار عاصم البني.

تويتر