أنغام عالمية في مهرجان أبوظبي 2015

صورة

أعلن مهرجان أبوظبي، الذي تنظمه مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون أمس، أن الفنان العالمي سيرجيو منديز، وأوركسترا لويجي شيروبيني الإيطالية للشباب بقيادة مؤسسها المايسترو ريكاردو موتي، وبصحبة عازفة الكمان المنفرد آني صوفي موتير، سيقدمون عروضاً حية خلال النسخة الـ12 من مهرجان أبوظبي، التي ستقام العام المقبل.

وقالت مؤسسة مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، هدى الخميس كانو «يسعدنا الإعلان عن مشاركة هذه الكوكبة من عمالقة الموسيقى الكلاسيكية والمعاصرة في الدورة المقبلة من مهرجان أبوظبي، احتفاءً بالدور الحيوي الذي يلعبه المهرجان في الحوار الثقافي وإسهاماً في تعزيز التبادل الحضاري والمعرفي والإبداع الفني بين الشعوب».

وأضافت «ما نقدمه لجمهور مهرجان أبوظبي يتخطى الترفيه إلى أبعاد أخرى أكثر عمقاً وأبلغ أثراً، عبر تقديمنا لأجمل الفنون وكبار الفنانين من الرواد الذي يعكسون القيم الراسخة للمهرجان الرامية إلى إعلاء الحوار المتبادل بين الحضارات، وتعزيز ثقافة التسامح والوئام والعيش المشترك».

وسيقدم أسطورة الجاز البرازيلي سيرجيو منديز أول عروضه في منطقة الخليج العربي، من خلال مجموعة مختارة من المعزوفات الموسيقية عبر ألوان من الطيف الموسيقي الذي يتضمن موسيقى السول، والجاز، والبوب من واقع تجربته الذاتية الموسيقية الممتدة لأكثر من خمسة عقود، والتي تكللت بالنجاح العالمي ثلاث مرات بحصوله على جوائز الغرامي التي رسخت مكانته واحتفت بأعماله الموسيقية التي حققت نجاحات كبرى عندما رأت النور في ألبومات وأعمال فردية.

وفي إطار التزام مهرجان أبوظبي بتسليط الضوء على الإنجازات الموسيقية للشباب من حول العالم، تشارك أوركسترا لويجي شيروبيني الإيطالية للشباب بقيادة المايسترو النجم ريكاردو موتي بأداء مميز ضمن فعاليات مهرجان أبوظبي 2015. ويعتبر ريكاردو موتي واحداً من أشهر قادة فرق الأوركسترا على مستوى العالم، إذ اعتلى خشبة المسرح قائداً للعديد من فرق الأوركسترا ذائعة الصيت، ونجح في تخصيص وقت وافر من جدول أعماله المزدحم لتطوير أجيال صاعدة من العازفين، إذ أسس في 2004 فرقة لويجي شيروبيني للشباب التي تحمل اسم واحد من أشهر الملحنين في تاريخ الموسيقى الكلاسيكية، بما يعزز هويتها الوطنية الإيطالية، ويعكس الإرث الثقافي والحضاري للموسيقى الأوروبية. وتتكون الفرقة من عازفين شباب لا تتجاوز أعمارهم العقد الثالث، ويمثلون معاً جميع المناطق والأقاليم الإيطالية، وتتنوع أشكال الموسيقى التي تقدمها الفرقة من الباروكو إلى موسقى القرن العشرين، بروح وديناميكية الشباب التي تضفي على الموسيقى نكهة التجديد المستمر.

 

تويتر