حظيت باهتمام واسع وإقبال كثيف من الجمهور

الفنون الشعبية الإماراتية تتألق في الصين

صورة

شهدت عروض الفرقة الوطنية للفنون الشعبية الإماراتية، التابعة لوزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، اهتماماً واسعاً وإقبالاً كثيفاً من مختلف شرائح المجتمع الصيني والعربي والدولي، خلال الدورة الثالثة لمهرجان الفنون العربية في جمهورية الصـين الشعـبية، الذي يقـام خلال الفـترة من 10 إلى 16 سبتمـبر الجـاري.

وعكس الإقبال على العروض مدى رغبة الجمهور في التعرف إلى تاريخ وتراث وتطور وتقدم الإنسان الإماراتي، ومعالم الأصالة وملامح الحضارة والعادات والتقاليد وأنماط الحياة التي يتميز بها شعب الإمارات، كل ذلك من خلال لغة واحدة يفهمها العالم أجمع وهي لغة الفن، إذ قدمت فرقة «الفنون الشعبية» مجموعة من العروض الإماراتية، نالت إعجاب الجمهور والمشاهدين، سواء من الجانب الصيني أو العربي، كما تألقت الفرق الفنية العربية والصينية الأخرى بمجموعة من العروض التي نالت إعجاب الحضور الذين اكتظ بهم المكان.

وحرصت وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع على تقديم مختلف الأشكال الفنية الإماراتية التراثية، خلال مشاركتها في الدورة الثالثة لمهرجان الفنون العربية بالصين، من خلال الفرقة الوطنية للفنون الشعبية التي قدمت الفن التراثي الإماراتي.

يشار إلى أن ما شاهده الجمهور الصيني والعربي والدولي من عروض مميزة، كان نتاج الرغبة التي تملكت الجميع والتحدي لتقديم أفضل ما لدى الفرقة الوطنية، إذ تميزت مشاركة الإمارات هذا العام بالفاعلية والأداء الجيد المتميز، الذي لا يبهر فقط أفراد الجمهور من الصينيين، وإنما أبهر الجميع.

وأكدت الوزارة أن عروض الفرقة الوطنية في الدورة الثالثة من مهرجان الفنون العربية بالصين تميزت بتنوع فعالياتها، وشكلت صورة بانورامية تعرض مفردات الفنون المختلفة وثراء التراث الإماراتي، ومكونات الثقافة والقيم الفنية الرفيعة التى تعد بمثابة نبض الحياة الثقافية فى الإمارات.

كما أشادت وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع باستقبال من المسؤولين الصينيين للوفد الإماراتي المشارك في الفعاليات، والتي تعبر عن عمق العلاقات الأخوية التي تربط حكومات البلدين، مشيرة إلى أن تنظيم هذه الفعالية الكبرى يأتي في إطار دعم وتفعيل التبادل الثقافي بين البلدين الصديقين، كما أسهمت مشاركة الدولة بالمهرجان في انطلاق الأنشطة الثقافية الإماراتية إلى خارج الدولة، موفرة البيئة المناسبة للتفاعل الثقافي والفني والإبداعي والتراثي بين المبدعين في البلدين، وتسعى إلى تعميق التعاون في كل المجالات الثقافية والشبابية والمجتمعية، والانطلاق بالإبداع الإماراتي إلى جميع أنحاء العالم.

يشار إلى أن الإمارات تشارك في المهرجان بفرقة فنون شعبية، بالإضافة إلى عرض لوحات فنية لعدد من الفنانين الإماراتيين، وعرض مجموعة من الكتيبات والنشرات، والصور التي تحكي جميع مناحي الحياة في الإمارات. ويقام مهرجان الفنون العربية على هامش منتدى التعاون العربي الصيني، الذي يسعى لتعزيز التعاون في جميع المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية وغيرها.

تويتر