يعرض أهم أنشطته وإصداراته عن توثيق سلالات الإبل

مهرجان سلطان بن زايد في معرض الصيد والفروسية

صورة

يشارك مهرجان سلطان بن زايد التراثي للمرة الأولى في فعاليات المعرض الدولي للصيد والفروسية، من خلال جناح خاص يعرض من خلاله أهم أنشطته وإصداراته الخاصة بتوثيق سلالات الإبل.

ويقدم المهرجان من خلال مشاركته في فعاليات المعرض معلومات وافية عن فعاليات مهرجان سلطان بن زايد التراثي، وما سيشهده في دورته المقبلة من تطور على مستوى الفعاليات والأنشطة والجوائز.

وتعرض إدارة المهرجان من خلال جناحها أهم إصداراتها من الكتب التوثيقية لكل مزاينات الإبل في دولة الإمارات، إضافة إلى مهرجان قطر لمزاينة الأصايل.

وتأتي هذه الإصدارات تنفيذاً للمبادرة الكريمة لسمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، ممثل صاحب السمو رئيس الدولة، لتوثيق سلالات الإبل الأصيلة لتكون مرجعاً موثوقاً به ونهجاً توعوياً يشجع على الاهتمام بسلالات الإبل الأصيلة والاعتناء بها، والمحافظة عليها والابتعاد بها عن أي تهجين وخلط للدماء.

وبهذه المناسبة، أكد رئيس اللجنة العليا المنظمة لمهرجان سلطان بن زايد التراثي أحمد سعيد الرميثي، أن المشاركة في المعرض الدولي للصيد والفروسية تأتي من منطلق التوجيهات الكريمة لسمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، بالمشاركة في الفعاليات والمعارض الوطنية التي تسهم في حفظ الموروث الإماراتي ونقله للأجيال الناشئة، وتعريفهم بتاريخ الآباء والأجداد، وكذلك للتأكيد على مواصلة المسيرة، والسير في نهج الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، في صون الموروث، وتنفيذاً للتوجيهات السامية لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حيث يولي سموه كل الفعاليات التراثية والثقافية اهتماماً خاصاً ودعماً كبيراً جعل الإمارات الأولى عربياً وعالمياً من ناحية الاهتمام بالموروث وخصوصية الثقافة والعادات والتقاليد. وأكد الرميثي أن المعرض الدولي للصيد والفروسية يحظى بمكانة كبيرة وشهرة عالمية، وأصبح من أهم المعارض التي تهتم بالصيد والفروسية والتراث على مستوى المنطقة والعالم، مضيفاً أن مشاركة مهرجان سلطان بن زايد في فعاليات المعرض تشكل فرصة طيبة لإطلاع الجمهور على أنشطة المهرجان وفعالياته المتنوعة وإصداراته الخاصة، وما شهده من تطور كبير في دورته الأخيرة.

ومن أهم الكتب المعروضة الكتاب الخاص الذي يوثق فعاليات الدورة الأخيرة من مهرجان سلطان بن زايد التراثي، الذي اختتم فعالياته أواخر فبراير، وحقق نجاحاً كبيراً ونقلة نوعية، وحظي باهتمام إعلامي واسع.

 

 

تويتر