تتكوّن من 4 أجزاء.. سعر القطعة يبدأ من مليونين و200 ألف درهم

منازل فاخرة لعشاق الصيد والصحراء

صورة

«الرفاهية في قلب الصحراء»، هو المفهوم الذي يجسده المنزل المتحرك، الذي عرضته شركة «لاند كرافت» في جناحها المعرض الدولي للصيد والفروسية (أبوظبي 2014) هذا الأسبوع، والذي يتسم بالرفاهية والفخامة الواضحتين في ديكوراته وتجهيزاته.

وأوضح خالد الرومي، من شركة «لاند كرافت» لـ«الإمارات اليوم» أن الشركة تعرض ثماني قطع مختلفة يبدأ سعر القطعة من 600 ألف دولار (مليونان و200 ألف درهم)، مشيراً إلى ان المنزل الفاخر، الذي تعرضه الشركة يتكوّن من أربعة أجزاء، كل منها منفصل عن الآخر، (السعر يبدأ من 8.8 ملايين درهم)، ويتم تركيبه بسهولة وسرعة عبر ممرات صغيرة توصل بين الأجزاء الأربعة، ويضم الجزء الأول مجلساً كبيراً مزوداً بجهاز تكييف وتدفئة وتلفزيون، والجزء الثاني عبارة عن دورة مياه فاخرة، في حين يضم الجزء الثالث طاولة طعام كبيرة ومطبخاً لتقديم الطعام، وتأتي غرفة النوم الفاخرة في الجزء الرابع، وهي تتكوّن من فراش كبير ومجلس صغير وحمام.

وشرح الرومي أن «الأجزاء الأربعة السابقة يمكن أن يتبع لها جزء خامس، عبارة عن مطبخ مجهز بالكامل بكل ما يتطلبه من معدات وأجهزة لإقامة الولائم الكبيرة والفاخرة، مثل الثلاجات ووحدات التجميد والمواقد وغيرها، اضافة إلى جزء سادس يمكن أن يستخدم سكناً للأصدقاء أو المرافقين، وهو يتكوّن من أربع غرف للنوم في كل منها سريران، وحمام وفيها تلفزيون.

وإلى جانب القطع السابقة، تضم القطع المعروضة في جناح الشركة شاليهاً ملكياً فيه غرفة نوم ومجلس وحمام وجاكوزي ودفاية وغيرها من الأجهزة الكهربائية، التي تعمل جميعاً باللمس، حيث يتم التحكم بها عبر جهاز آيباد، أما القطعة الثامنة فهي عبارة عن سيارة تحمل حماماً ملكياً مجهزاً على أعلى مستوى بأرضيات من خشب الباركيه وستائر حديثة، وفقاً للرومي.

وأشار إلى أن فكرة هذه المعدات ترجع إلى ما يقرب من عامين، حيث اتجهت الشركة لتوظيف خبرتها في مجال تجهيز الحاويات لتصميم منازل فاخرة توفر الرفاهية الكاملة لهواة القنص والصيد، وهي هواية محببة لقطاع عريض من أهل الخليج، بحيث يتمكن مقتنو هذه المنازل من ممارسة هواياتهم دون أن يتنازلوا عن الراحته والشعور بالرفاهية. لافتاً إلى تميز هذه المنازل بسهولة التنقل، حيث يتم جرها بسيارات على حدة، وسهولة تجميعها معاً في وقت قصير ومن دون مجهود يذكر.

وأوضح انها تعمل بالكهرباء التي تستمدها من مولد يتم توصيله بالمنزل، وقد تم تزويد مقدمة الحاويات بجزء حديدي خاص لحمل المولد عليه، كما يمكن إجراء تعديلات لاستخدام الطاقة الشمسية لتشغيل هذه الأجهزة.

 

تويتر