لاستقطاب المزيد من الزوار إلى مدينة الواحات

«أبوظبي للسياحة والثقافة» تروّج آثار وتاريخ العين

مشاركون يستمعون إلى شرح عن قطع أثرية. من المصدر

نظمت هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة جولة تعريفية في مدينة العين، لـ15 ممثلاً لكبرى الشركات السياحية، ومنظمي الجولات السياحية العاملين في الدولة.

وأشار مشاركون في الجولة، من شركات إدارة الوجهة، ومنظمي جولات البواخر السياحية، إلى الفرص السانحة لتطوير جولات وبرامج تعكس ثراء وتميز البيئة الطبيعية، والإرث التاريخي والثقافي للعين، بما في ذلك المواقع المدرجة على قائمة «اليونسكو» للتراث الإنساني العالمي.

فيما أعرب المدير التنفيذي لقطاع السياحة بالإنابة في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، سلطان الظاهري، عن أمله «زيادة الأثر الاقتصادي للنشاط السياحي في العين، من خلال الاستفادة من تنوع خارطتها السياحية، وتطوير باقات وبرامج تعتمد على معالمها التاريخية والتراثية، ومواقع التراث العالمي».

مضيفاً «ندرس بعناية آراء شركائنا، واستثمار خبراتهم، لتحقيق أقصى استفادة من جهودنا، لتعزيز الوعي بالوجهة السياحية في العين، إلى جانب الارتقاء بالتجربة المقدمة للزوار، عبر طرح باقات عطلات متكاملة».

وتضمن برنامج الجولة التعريفية، التي استمرت يومين، مدافن تعود إلى العصر الحجري عند سفح جبل حفيت، وآثاراً ترجع إلى العصر البرونزي في منطقة حديقة آثار الهيلي، ومتحف قصر العين، المقر السابق للمغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وقلعة الهيلي التاريخية، ومتحف العين الوطني، الذي يسلط الضوء على تاريخ وتراث المدينة العريق.

تويتر