15 فيلماً قصيراً في مسابقة «سامسونغ»

الأفلام ستعرض في «ذا بيتش» مقابل جميرا بيتش ريزيدنس كجزء من فعاليات مهرجان دبي السينمائي. من المصدر

أعلنت سامسونغ الخليج للإلكترونيات عن الموعد النهائي لعرض الأفلام المشاركة في مسابقتها للأفلام القصيرة، إذ سيكون عشاق السينما والأفلام على موعد لمشاهدة أفلام القائمة القصيرة المرشحة للجائزة الكبرى في 12 الجاري، في «ذا بيتش» مقابل جميرا بيتش ريزيدنس، كجزء من فعاليات مهرجان دبي السينمائي الدولي، وباستضافة الفنان الكوميدي علي السيد.

يتضمن الحدث عرض 15 فيلماً قصيراً من إنتاج مخرجين محليين شباب تم اختيارهم من قبل لجنة تحكيم ممثلة عن مهرجان دبي السينمائي الدولي وأكاديمية نيويورك السينمائية، إلى جانب المخرجة الإماراتية نايلة الخاجة.

وقال رئيس قسم التسويق المؤسسي لدى شركة سامسونغ الخليج للإلكترونيات، ماركو فوكال «عندما أعلنت سامسونغ عن هذه المسابقة المميزة طلبنا من المخرجين السينمائيين الشباب الصاعدين في دولة الإمارات تخطي حدود مخيلتهم، والتفكير بشكل مبتكر حول أعمالهم. وتؤمن الشركة بأن إتاحة الفرصة أمام الأشخاص للعطاء والإنجاز تُعد في أهمية السعي لابتكار تقنيات مبدعة، فقد طلبت سامسونغ من كل المرشحين النهائيين تصوير فيلم بواسطة جهاز جلاكسي نوت 4، ما يفتح أمامهم عالماً واسعاً من الإمكانات لإخراج أعمال متميزة وملهمة خلال المسابقة».

من جانبه، قال المدير الإداري لمهرجان دبي السينمائي الدولي، شيفاني بانديا «لقد أدهشنا وأسعدنا حجم التفاعل الكبير وعدد المشاركات المستلمة في مسابقة سامسونغ للأفلام القصيرة، فقد كشفت هذه المسابقة عن العديد من المواهب الجديدة والمتميزة. كما أظهرت مسابقة سامسونغ للأفلام القصيرة أن التقنية المواكبة للطموح والقدرات البشرية بإمكانها تقديم الكثير من النتائج المذهلة. ونود تهنئة جميع المرشحين الذين تمكنوا من الوصول إلى المرحلة النهائية».

وبعد اختيار الفائزين من قبل لجنة التحكيم، سيحظى الفائز بالجائزة الكبرى في المسابقة بفرصة عالمية، إذ سيتمكن من عرض فيلمه القصير في الدورة الـ68 لمهرجان كان السينمائي العالمي، من خلال الاشتراك بفئة الأفلام القصيرة في المهرجان. أما الفائز بالمركز الثاني فسيربح جهاز جلاكسي نوت 4، في حين سيترك للجمهور مهمة اختيار الفيلم الفائز بالجائزة الثالثة الذي سيحصل على جهاز جلاكسي نوت 4، كما سيحظى أحد الجمهور بفرصة الفوز بجهاز سامسونغ جلاكسي نوت 4 أيضاً.

 

تويتر