إنتاجات عالمية تعرض في «ذا بيتش».. والرعاة يجددون دعم المهرجان

أفلام «دبي السينمائي» على الشاطئ

«ذا بيتش» مقابل جميرا بيتش ريزيدنس الذي يُعد إضافة جديدة إلى مواقع الترفيه ولقضاء أوقات المرح في دبي. تصوير: أشوك فيرما

جدّد مهرجان دبي السينمائي الدولي دعوته السنوية إلى كل عشاق السينما في دولة الإمارات لحضور أفضل إنتاجات السينما العربية والعالمية مجاناً في الهواء الطلق، عبر سلسلة من العروض السينمائية التي ستقام خلال ديسمبر المقبل.

وتُقام أنشطة المهرجان خلال الفترة من 10 إلى 17 ديسمبر المقبل، للاحتفاء بباقة من أروع الإبداعات السينمائية في المنطقة والعالم.

واحتفاءً بكل ما يتعلق بالسينما، سيتم عرض نخبة من أفلام هذا العام في «ذا بيتش» مقابل جميرا بيتش ريزيدنس، الذي يعد إضافة جديدة إلى مواقع الترفيه، ولقضاء أوقات المرح في دبي، ويُقدم للمرة الأولى تجربة مختلفة في الهواء الطلق، حيث تلتقي خلالها المدنية مع رمال الشاطئ. ويعتبر «ذا بيتش» الممتد على مساحة 300 ألف متر مربع هو أحدث رقعة ترفيهية، إذ يقدم خدماته لكل من المواطنين والمقيمين والزوار، ويتميز بخلفيته المشهدية لصفحة مياه الخليج العربي، وتقديمه مجموعة خيارات مميزة، تتضمن العديد من الأنشطة الخارجية، والمنشآت الرياضية، والمحال التجارية، والسينمات والمطاعم، ومساحات مخصصة لترفيه الأطفال.

11 عاماً

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/11/223737.jpg

قال نائب رئيس أول طيران الإمارات لدائرة العمليات التجارية، الشيخ ماجد المعلّا «لقد رافقنا رحلة النجاح الحقيقي على مدى 11 عاماً من التألق والإبداع المستمر، وكوننا أحد الرعاة المؤسسين وشركاء في هذا الحراك الثقافي الراقي، نشعر اليوم بعظم هذا الإنجاز العالمي، فالمهرجان يعد أحد أبرز الأنشطة الثقافية في دبي والمنطقة أيضاً، كذلك، نحن في مجموعة الإمارات نتقاسم رؤية مشتركة مع المهرجان، إذ إن غايتنا هي بناء جسور الثقافة وربط الناس بالأماكن التي يحبونها وتلبية شغفهم باكتشاف العالم، والسينما بدورها لغة عالمية تخترق، كما السفر، الحدود والثقافات».

يشار إلى أن فعاليات الدورة الـ11 من المهرجان ستنظم خلال الفترة من 10 إلى 17 ديسمبر المقبل، للاحتفاء بباقة من أروع الإبداعات السينمائية في المنطقة والعالم.

وفي الليلة الافتتاحية لمهرجان دبي السينمائي الدولي، سيستمتع عشاق السينما بمتابعة مجريات السجاد الحمراء عبر بث حي ومباشر، يعقبه عرض لأحد الأفلام، ولمحدودية المقاعد سيتم تنظيم دخول المشاهدين بحسب أسبقية الحضور.

من جهته، قال رئيس مهرجان دبي السينمائي الدولي، عبدالحميد جمعة «يسعدنا تجديد دعوتنا إلى كل عشاق السينما وإتاحة الفرص لهم للالتقاء معاً، ومشاهدة مجموعة من أروع إبداعات السينما لهذا العام من خلال عروضنا المجانية التي نقدمها للجمهور سنوياً، والتي تعد أحد أهدافنا الرامية إلى عرض أعمال سينمائية عالمية على جمهور ومجتمع الإمارات، وهي طريقتنا التي نعبر بها عن شكرنا للجمهور على مساندتهم ودعمهم للمهرجان طوال السنوات الماضية، ونعدهم بمشاهدة مجموعة من الأفلام الروائية الطويلة والوثائقيات التي تلبي الميول السينمائية كافة».

وتنطلق العروض السينمائية المجانية في 10 ديسمبر المقبل في «ذا بيتش» المقابل لجميرا بيتش ريزيدنس. في إطار متصل، أعلن مهرجان دبي السينمائي الدولي أمس، أن رعاته الأساسيين، وهم: «سوق دبي الحرة»، و«طيران الإمارات»، و«منتجع مدينة جميرا»، مستمرون في دعمهم للحدث السينمائي الأبرز في دبي، في دورته الـ11 هذا العام.

وقال عبدالحميد جمعة «يشاركنا رعاة المهرجان الرئيسون شغفنا الكبير بتطوير مهرجان دبي السينمائي، وتحقيق الرؤية التي تبنّاها منذ تأسيسه، والمتمثلة في ترسيخ مكانة هذا المحفل السينمائي منصة متميزة لصناعة الفيلم العربي، فقد تمكنّا من خلال دعمهم وجهودهم القيّمة من المضيّ قدماً في مسيرة نموّ المهرجان واحتضانه للإبداع السينمائي عاماً بعد عام، ما أثرى تجربة صناعة الأفلام في المنطقة، وعليه وجب شكر رعاتنا المؤسسين على استمرار دعمهم لنا والتزامهم الثابت بتطوير صناعة السينما، ونتطلع إلى عام جديد من التعاون المتبادل يكلّله النجاح والإبداع السينمائي».

بدوره، قال نائب الرئيس التنفيذي لسوق دبي الحرة، كولم ماكلوغلن «لقد شهدنا مسيرة تطور المهرجان، وتوسعه، إذ أصبح يخاطب جمهوراً واسعاً على مدى السنوات الـ10 الماضية، واليوم مع دخوله عقده الثاني، ينتظرنا المزيد من النجاحات والإنجازات والتألق، بينما يواصل المهرجان ترسيخ مكانته اللامعة على خريطة صناعة السينما والترفيه العالمية، وأنا بدوري أتطلع إلى مشاركة سوق دبي الحرة في حدث هذا العام».

واقترن اسم منتجع مدينة جميرا وهو المقرّ الرسمي لمهرجان دبي السينمائي بهذا الحدث السينمائي الكبير. وقال الرئيس والرئيس التنفيذي لمجموعة جميرا، جيرالد لوليس «يسرنا أن نحتضن أنشطة المهرجان في منتجع مدينة جميرا من جديد، إذ استضفنا المهرجان منذ تأسيسه قبل 11 عاماً، ونشعر بفخر كبير إزاء الزخم الكبير الذي حقّقه، إذ أصبح أحد أهم الأنشطة الثقافية المؤثرة في منطقة الشرق الأوسط، وبات المهرجان ومدينة جميرا يجتذبان أشهر نجوم السينما من ممثلين ومخرجين ونقاد من جميع أنحاء العالم إلى دبي، ما يوفر فرصة رائعة لاستعراض المرافق المتميزة والخدمات رفيعة المستوى التي تقدمها الإمارة ضمن أجواء يزينها التراث الثقافي الغني، وكرم الضيافة الأصيلة في هذه المدينة النابضة بالحياة».

تويتر