يعلن نتائج الفائزين بجوائز مسابقته الدولية

«أبوظبي السينمائي» يختتم فعالياته مساء اليوم

تختتم مساء اليوم فعاليات الدورة الثامنة من مهرجان أبوظبي السينمائي، حيث يشهد قصر الإمارات حفل الإعلان عن الفائزين بجوائز اللؤلؤة السوداء في المسابقات الثلاث للمهرجان، والعرض الأول لفيلم التحريك من ديزني «بطل كبير 6»، وهو فيلم كوميدي مليء بالمغامرة والإثارة من إخراج دون هول وكريس وليامز٬ وفريق عمل فيلمي «ملكة الثلج» و«رالف المدمر». ويعد هذا العرض هو الثاني للفيلم بعد أن عرض في افتتاح مهرجان طوكيو، لكنه سيعرض للمرة الأولى بصيغة الأبعاد الثلاثة.

ويسبق حفل إعلان الجوائز فعاليات السجادة الحمراء للمهرجان التي ستجمع بين كوكبة من نجوم الفن من مختلف الجنسيات. وتتضمن جوائز اللؤلؤة السوداء ثلاثة أقسام من المسابقة هي: الأفلام الروائية الطويلة، وآفاق جديدة، والأفلام الوثائقية.

كما ستعلن لجان التحكيم عن الفائزين بكل من جائزة حماية الطفل وجائزة عالمنا وجائزتي فيبريسكي ونيتباك، بالإضافة إلى جائزة الجمهور، على أن يتم عرض الأفلام الفائزة بجوائز اللؤلؤة السوداء في سينما «فوكس» غداً السبت لإتاحة الفرصة لمشاهدتها أمام الجمــهور.

وتتواصل اليوم عروض آخر الأفلام في برنامج العروض الخاصة٬ أولها ضمن برنامج السينما العربية في المهجر فيلم «يلا! يلا!» للمخرج جوزيف فارس في فوكس، والثاني ضمن برنامج «فرنسوا تروفو» وهو فيلم «الصبي المتوحش» في سينما فوكس أيضاً.

ويتضمن برنامج اليوم أيضاً إعادة عرض لأفلام الجمهور المفضلة من قسمي الأفلام الروائية الطويلة وقسم الأفلام الوثائقية، منها «لفاياثان»، و«فرصة ثانية»، و«فتاة سحرية»، و«صمت الراعي»، و«العودة إلى إيثاكا»، وغيرها.

 

تويتر