«دبي السينمائي».. منصة لـ «الصحافيين الشباب»

جدد «مهرجان دبي السينمائي» الدولي، أمس، دعوته السنوية لطلبة الصحافة والإعلام للمشاركة في برنامج «جائزة الصحافيين الشباب»، الذي ترعاه هذا العام صحيفة «غلف نيوز»، للحصول على فرصة تدريب احترافي في مجال الكتابة الصحافية والتغطيات الإعلامية خلال الدورة الـ11 من المهرجان الذي يقام خلال الفترة من 10 إلى 17 ديسمبر المقبل.

وسيتم اختيار الطلبة المتقدمين للمشاركة في «جائزة الصحافيين الشباب» بناءً على مهاراتهم في صياغة المواد الإعلامية. وفور الانتهاء من مرحلة الاختيار سيتسنى للطلبة الدخول مباشرة إلى ما وراء كواليس مهرجان دبي السينمائي الدولي، الذي يعد أبرز تظاهرة سينمائية على مستوى المنطقة، والعمل على تطوير تغطيات إعلامية وإصدار بيانات صحافية حول مختلف أنشطة المهرجان وزواره من نجوم السينما. وسيعمل المشاركون في برنامج الجائزة ضمن فريق عمل حريص على إنجاز مهامه، وفق جدول زمني محدّد، يُشرف على تنفيذه صحافيون من صحيفة «غلف نيوز»، بالتعاون مع ممثلي المهرجان.

وإضافة إلى فرصة التدريب الاحترافية، سيتم يومياً اختيار أفضل تقرير صحافي ليحظى بفرصة نشره في الملحق التابع لـ«غلف نيوز» باسم كاتبه، بينما يتم تكريم الفائز بالجائزة خلال حفل توزيع جوائز مهرجان دبي السينمائي الدولي، فضلاً عن الحصول على فرصة تدريب في الملحق التابع لصحيفة غلف نيوز.

وقال رئيس تحرير «غلف نيوز»، عبدالحميد أحمد «يعد الحصول على الخبرة في هذا المجال أمراً ضرورياً بالنسبة لأي صحافي طموح، وستمثل (جائزة الصحافيين الشباب) فرصة فريدة لتحقيق ذلك».

وأضاف «تعد التغطية الصحافية للمهرجان أمراً ليس بالسهل، لكنه مفيد للصحافي، وسيعمل المرشحون الذين تم اختيارهم ضمن فريق يضم أفضل الصحافيين في الإمارات، لإجراء مقابلات صحافية مع عدد من أبرز الشخصيات في عالم السينما، وبالطبع سيقومون بإعداد تقارير متميزة خلال وقت محدد».

من جهته، قال رئيس مهرجان دبي السينمائي الدولي؛ عبدالحميد جمعة «يدخل برنامج جائزة الصحافيين الشباب عامه السابع خلال الدورة الـ11 من المهرجان، إذ نهدف من خلاله إلى التواصل مباشرة مع مجتمع الإعلام والصحافة المستمر في دعمنا منذ 11 عاماً، وتطوير جيل من الإعلاميين المحترفين في مجال صحافة المنوعات لمتابعة وإبراز التطور الكبير الذي تشهده صناعة السينما في العالم العربي».

وأضاف «يعد البرنامج فرصة فريدة من نوعها لاكتساب خبرات عملية من موقع الحدث على مدار أسبوع كامل، ربما تعادل في قيمتها المعارف التي يكتسبها الطالب على مدار عام أكاديمي كامل، ومن خلال تجديد دعوتنا السنوية لطلبة الصحافة والإعلام، فإننا نحثهم على المشاركة والتطلع إلى رؤية أسمائهم على صفحات الجرائد، صحافيين وإعلاميين محترفين، خلال شهر ديسمبر المقبل».

من جهتها، قالت رئيس تحرير ملحق «تابلويد» التابع لصحيفة غلف نيوز، ناتالي لونج «نتطلع بشدة للقاء المرشحين، والترحيب بالفائز ضمن فريق عمل تابلويد».

 

تويتر