يُعرض اليوم للمرة الأولى بحضور نخبة من الإعلاميين والسينمائيين

«هابي نيو يير» يعزز مكانة دبي مركزاً للإنتاج السينمائي

صورة أرشيفية خلال المؤتمر الصحافي الذي أقيم قبل تصوير الفيلم بحضور عدد من نجومه. الإمارات اليوم

اختار القائمون على فيلم بوليوود الشهير «هابي نيو يير» دبي لتكون الوجهة المثلى لتصوير الفيلم وعرضه للمرة الأولى غداً في فندق «أتلانتس النخلة» بحضور نخبة من الإعلاميين، ما يؤكد على مركز دبي المهم في صناعة الإعلام والانتاج السينمائي في المنطقة.

وازدادت أهمية دبي وجهة مثالية للإنتاج التلفزيوني والسينمائي بعد تصوير عدد من أفلام بوليوود الشهيرة، بما في ذلك فيلم «ويلكم باك» الشهير، وفيلم «هاماري آدووري كاهاني» بطولة فيديا بالان وعمران هاشمي، حيث تتوافد طواقم الانتاج الكبيرة على دبي بشكل متزايد باعتبارها مركزاً مهماً في صناعة الأفلام في المنطقة، ولموقعها المتميز والقريب من الهند، ما يلبي جميع احتياجات صناع الأفلام.

وقامت لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي بتقديم الدعم لطاقم عمل فيلم «هابي نيو يير»، وتعمل اللجنة جاهدة لترسيخ مكانة دبي ودولة الإمارات مركزاً لصناعة الأفلام والانتاج التلفزيوني إقليمياً وعالمياً، من خلال تقديم الدعم الكامل والتسهيلات والحلول المتكاملة لصناع الأفلام وشركات الإنتاج من جميع أنحاء العالم. وقال المدير العام لمدينة دبي للاستوديوهات ورئيس لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي، جمال الشريف «تتميز دبي بموقع جغرافي استراتيجي وبنية تحتية قوية ومواقع متنوعة للتصوير، ما جعلها وجهة رائدة في الانتاج التلفزيوني والسينمائي، وتلعب دبي دوراً متزايد الأهمية بالنسبة لصناعة السينما في بوليوود، حيث قامت لجنة دبي للانتاج التلفزيوني والسينمائي بدعم إنتاج 10 أفلام هندية من مجموع 14 عملاً تم إنتاجها في دبي حتى الآن هذا العام، ما يشكل نمواً متميزاً في الانتاج مقارنة بالسنوات السابقة». وأضاف الشريف: «يؤكد اختيار عدد متزايد من صناع الأفلام في بوليوود دبي موقعاً مفضلاً لتصوير وعرض الأفلام، على العلاقات الوثيقة التي تتمتع بها دبي والهند، فضلاً عن نمو دبي مركزاً عالمياً يقدم جميع مقومات إنتاج الأفلام بجميع أنواعها». ويشمل أحد الأعمدة الرئيسة لخطة دبي الاستراتيجية 2015، تطوير صناعة السينما والتلفزيون لتكون دبي بمثابة مركز لوسائل الإعلام العالمية والترفيه والثقافة في الشرق الأوسط. وتم بالفعل عمل العديد من الانجازات لتحقيق هذا الهدف، بما في ذلك إنشاء ثلاثة استوديوهات للإنتاج التلفزيوني والسينمائي جديدة في مدينة دبي للاستوديوهات عام 2013، مع المساحة المبنية من 65,118 قدماً مربعة.


مواقع من دبي

فيلم «هابي نيو يير» هو من إخراج المخرج الشهير فرح خان، وتمثيل كل من النجوم شاروخان، وديبكا بادوكون، وأبهيشيك باتشان، وبومان إيراني، وفيفان شاه، وسونو سوود، وجاكي شروف. وقام فريق العمل بالاستفادة من أماكن التصوير المتنوعة التي تقدمها دبي، حيث تم التصوير في جزيرة النخلة في جميرا، ومطار دبي، ودبي مول، وفندق أتلانتس النخلة، بالإضافة إلى التقاط العديد من اللقطات الجوية لأماكن مختلفة في دبي.

دبي وجهتي

قال الكاتب فرح خان: «لقد كتبت سيناريو (هابي نيو يير) وأنا أفكر في دبي وجهة للتصوير، وسأظل أحتفظ بمكانة خاصة لدبي لتصوير فيلمي فيها».

 

 

 

تويتر