«الشارقة لسينما الطفل».. تجارب جديدة وساحرة

الفعاليات المصاحبة للمهرجان تهدف إلى منح الأطفال فرصة الاطلاع على عالم السينما والصورة، وتجربة أساسيات التعاطي معها ومعالجتها. من المصدر

بات بإمكان الأطفال المشاركين في مهرجان الشارقة الدولي لسينما الطفل، أن يخوضوا تجربة ساحرة ومفيدة، من خلال الفعاليات المصاحبة للمهرجان في دورته الثانية، التي تهدف إلى منح الأطفال فرصة الاطلاع على عالم السينما والصورة، وتجربة أساسيات التعاطي معها ومعالجتها.

وقالت الشيخة جواهر بنت عبدالله القاسمي مدير مؤسسة فن – الفن الإعلامي للأطفال الناشئة، مدير مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل، إن الدورة الحالية ستضم إلى جانب المعروض من الأفلام، جناح «غوغل» الذي سيوفر للأطفال من خلال تطبيقي «Google auto awesome» و«Majisto»، فرصة التقاط صور لأنفسهم ولأصدقائهم، وتعديل هذه المقاطع والصور والاستمتاع بهذه التجربة، كما ستتاح لهم فرصة تعديل هذه المقاطع والصور من خلال طرق وأساليب وتقنيات عدة، منها تغيير السيناريو والاصوات والخلفيات الموسيقية وغيرها.

وأوضحت الشيخة جواهر بنت عبدالله القاسمي أنه إلى جانب جناح «غوغل»، سيوفر المهرجان للأطفال فرصة تجربة «الشاشة الخضراء»، وهي عبارة عن جناح للتصوير يقوم المشاركون فيه بتصوير مقطع فيديو، ومن ثم تعديله عن طريق برنامج مؤثرات خاصة، يمكّنهم من تركيب خلفيات متنوعة، بإشراف ومساعدة مختصين من ذوي الخبرة في هذه البرامج، ومن ثم ستقدم المقاطع التي عملوا عليها إليهم على أقراص صلبة لتذكرهم بهذه التجربة الممتعة.

وأشارت إلى أنه في جناح معالجة الفيديو الذي يشمل عمل «vox pop»، سيتم إجراء مقابلات مع الحضور والأطفال والمهتمين، لاستطلاع آرائهم حول تجاربهم من خلال مشاركتهم بمهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل، ومن ثم سيتم تنسيق آرائهم في فيديو سيتم انتاجه خصيصاً للمهرجان، للاستفادة منه في الإعداد للدورة المقبلة عام 2015.

وأكدت الشيخة جواهر بنت عبدالله القاسمي أن جميع هذه الورش مجانية، وأن حضور طلبة المدارس الحكومية لعروض الأفلام في قاعة الجواهر للمناسبات سيكون مجانياً أيضاً، أما طلبة المدارس الخاصة فبإمكانهم حضور الأفلام في «نوفو سينماز» مقابل 10 دراهم للتذكرة الواحدة، ولجمهور الفترة المسائية فإن سعر التذاكر سيكون 15 درهماً للأطفال، و20 درهماً للبالغين.‬‬‬‬‬‬‬‬‬

 

تويتر