من بينهم أمّ لطفل في السابعة

3 إماراتيين في نهائيات «استوديو الفيلم العربي»

تأهل ثلاثة إماراتيين، من بينهم أمّ لطفل في السابعة، إلى مرحلة النهائيات ضمن مسابقة المواهب «استوديو الفيلم العربي»، التي تقام بالتعاون بين «إيمج نيشن» و«توفور 54» .

وقالت فاخرة عبدالله (34 سنة)، من الفجيرة، التي صنعت فيلماً يروي قصة طفل على كرسي متحرك: «لقد غمرتني السعادة عندما تم اختيار فيلمي ضمن المتأهلين الستة، ولقد أمضينا فترة مميزة على مدار بضعة أشهر تعلمنا خلالها الكثير تحت إشراف خبراء الصناعة، وعملنا على صناعة المشاهد، وألقينا نظرة قريبة على صناعة الأفلام». وأضافت «كنت محظوظة بالوصول إلى هذا الحد في المسابقة، وبالتأكيد فإن تحقيق الفوز سيكون بمثابة التتويج للجهود التي بذلتها».

وسيتم منح ست جوائز خلال حفل التكريم، منها جائزة أفضل فيلم، التي تتضمن مبلغاً قدره 50 ألف درهم يناله الفائز لصناعة فيلمه الخاص، بالإضافة إلى فرصة العمل مع «إيمج نيشن» في مشروعاتها المقبلة.

وكانت ثلاثة من الأفلام المشاركة ضمن مسابقة «استوديو الفيلم العربي» قد تأهلت أيضاً إلى مسابقة أفلام إماراتية ضمن مهرجان أبوظبي السينمائي، وهي: «ظلال» لمحمد مجدي، و«بلا لون» لشهد الشحي، و«منقود» لعائشة الحمادي (غير موجود ضمن القائمة النهائية للأفلام في مسابقة استوديو الفيلم العربي). أما الأفلام المتأهلة فهي: «الببغاء» لعلي المرزوقي، و«البتلة الأخيرة» لفاخرة عبدالله، و«العباية» لمريم العباد، و«ظلال» لمحمد مجدي، و«لقاء» لسلمان أحمد، و«بلا لون» لشهد الشحي.

وبالإضافة إلى الإماراتيين الثلاثة، تتضمن القائمة ثلاثة متأهلين آخرين من باكستان/المملكة المتحدة، والكويت، ومصر، والذين حجزوا أماكنهم في القائمة المتأهلة، ليحضروا جميعاً حفل توزيع الجوائز الذي سيقام ضمن فعاليات مهرجان أبوظبي السينمائي للمرة الأولى في تاريخ المسابقة.

 

تويتر