«حوارات» في الإنتاج وصناعة الأفلام بـ «أبوظبي السينمائي»

أعلن مهرجان «أبوظبي السينمائي» عن جدول ومحتوى برنامج «حوارات في السينما» لدروة هذا العام، يقوم البرنامج على سلسلة من الحلقات النقاشية التي تقام بشكل سنوي، وتناقش موضوعات حيوية حول السينما العربية وصناعة الأفلام العالمية، وتشمل محاضرات تخصصية من قبل رواد صناعة السينما وحوارات مع محترفي هذه الصناعة الرئيسيين وكذلك المواهب السينمائية.

وتنطلق سلسلة «حوارات في السينما» في 24 أكتوبر بجلسة بعنوان «حوار مع المخرج رشيد بوشارب»، كما تستقبل جلسة أخرى من اليوم الأول، مخرج فيلم افتتاح المهرجان «من ألف إلى باء» الإماراتي علي مصطفى، وتجمع جلسة «دعونا نعمل معاً» عدداً من المخرجين والمنتجين من أوروبا وكندا والعالم العربي.

وفي جلسة ثانية من اليوم نفسه، يستضيف المختبر الإبداعي في twofour54 في أمسية خاصة الموسيقار والممثل العراقي الكندي ياسين السلمان المعروف باسم «نارسيسيست» وتُخصَّص إحدى جلسات «حوارات في السينما»، للحديث عن «الخروج بالفيلم العربي إلى العالمية».

وتلي هذه الجلسة ورشة عمل بعنوان «الحفاظ على المستقبل»، وتستكمل سلسلة «حوارات في السينما» بجلسة بعنوان « الروح تتوق إلى الوطن- صناعة الأفلام العربية في المهجر» أما جلسة «صناعة الأفلام الخليجية الناشئة» فتضم عدداً من قادة صناعة الأفلام والسينمائيين في المنطقةوتختتم الفعالية بورشة عمل حول «التمويل الجماعي في العالم العربي».

 

تويتر