دانيال ملاك: الفيلم يتتبع نموذجاً للتعايش المشترك

«واحد» يسلط الضوء على التسامح في الإمارات

دانيال ملاك: سعيد بمشاركة فيلمي في مهرجان أبوظبي السينمائي. من المصدر

يسلط المخرج الشاب دانيال ملاك في فيلم قصير بعنوان «واحد» الضوء على التسامح الديني في الإمارات، كنموذج يحتذى به في العالم.

ويعرض الفيلم القواسم المشتركة بين المسيحية والإسلام وقيم التعايش المشترك بين الديانتين، ويستضيف عدداً من العلماء المسيحيين والمسلمين في الإمارات، الذين تجمعهم علاقة صداقة ومحبة واحترام.

وقال دانيال ملاك: «إنني سعيد بمشاركة فيلمي في مسابقة الأفلام القصيرة في مهرجان أبوظبي السينمائي. ولقد انتقلت للعيش في الإمارات قبل 17 عاماً؛ ولطالما رأيت بها نموذجاً يحتذى به من حيث احترام الثقافات والأديان المتعددة في الدولة، وهذه فرصة رائعة لنقل قيم التسامح وتقبل الآخر إلى جميع أنحاء العالم».

يشار إلى أن دانيال ملاك مهندس معماري ومخرج سينمائي أخرج أول أفلامه «ملايين الأفكار» عام 2011، وحاز جائرة اختيار الجمهور في مهرجان ريزونات للأفلام القصيرة.

وانتقل ملاك إلى إخراج فيديوهات العروض الترويجية، وحظى بنجاح في عروضه القصيرة بعنوان «رحلة خيالية» و«منزلنا الجميل»، وتم عرضهما على شاشة التلفزيون في الامارات كجزء من تغطية فعاليات اليوم الوطني الـ40. كما أخرج ملاك فيـديو موسيـقياً قصيراً للفـرقة اللبـنانية المشـهورة «مشروع ليلى»، الـذي نال أكـثر من 140 ألـف مشاهدة على «يوتيوب». وفي عام 2013، تم اختيار فيلم المخرج الشاب دانيال ملاك، القصير بعنوان «أناس صغار» ليكون جزءاً من مهرجان فيلم أبوظبي في دورته الثامنة. وتنافس الفيلم ضمن فئة مسابقة أفلام الإمارات للتوثيقات القصيرة وحـاز تقديرات عالية. وتم إدراج فيلم «أناس صغار» ضمن قائمة مهرجان كان السينمائي الـ67 في قسم الأفلام القصيرة.

وسيتم عرض الفيلم في 26 الجاري في سينما فوكس مارينا مول، وفي مطلع نوفمبر المقبل أيضاً في المكان ذاته.

 

تويتر