عمل علي مصطفى ضمن مبادرة «روح دبي»

«لا تحكم من الصورة» في «الأفلام الأوروبية»

يُشارك المخرج الإماراتي علي مصطفى، بفيلمه القصير «لا تحكم على موضوع من خلال الصورة»، وهو من الأفلام التي تم إنتاجها ضمن مبادرة «روح دبي»، التي نظّمتها هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة)، في سلسلة عروض الأفلام الأوروبية التي ستُقام هذا الشهر في الإمارات.

عُرض الفيلم القصير للمرة الأولى عالمياً خلال مهرجان دبي السينمائي الدولي، ويدور موضوعه حول المشهد الفني النابض لمدينة دبي.

في سياق درامي ممتع يعيش المشاهد الروح الحقيقية للإمارة، إذ تختلط فيها الثقافات وتتبادل فيها الأفكار، ويتفاعل جميع السكان بمختلف أفكارهم وانطباعاتهم وبيئاتهم في مدينة واحدة،

وتتولى السفارة الإيطالية والبعثة الأوروبية في الإمارات تنظيم هذه العروض، التي ستُقام خلال الفترة بين 18 و24 الجاري في صالات «فوكس» في «مارينا مول» بأبوظبي، وخلال الفترة بين 19 و25 الجاري في صالات «فوكس» في «ميركاتو مول» بدبي. يُذكر أن كل العروض مجانية، وستكون المقاعد على أساس أولوية الحضور.

ويحتفي الفيلم بالساحة الفنية والهوية الإبداعية لمدينة دبي، وتوجّهها العصري بالترويج للفنون والثقافة، وسيتم عرضه ضمن سلسلة العروض المختارة من الأفلام الإماراتية القصيرة، التي شاركت مهرجان دبي السينمائي الدولي بدبي فقط في 20 الجاري. وضمن هذه السلسلة سيُعرض بالمجمل 12 فيلماً من إنتاج إماراتي، في دلالة واضحة على التطور المتسارع، والنمو المعزز الذي يشهده قطاع الأفلام في الدولة.

وقال مدير إدارة المشاريع والفعاليات بالإنابة في «هيئة دبي للثقافة والفنون»، ياسر القرقاوي: «تعد (روح دبي) واحدة من المبادرات الفاعلة، التي تهدف إلى الارتقاء بالقطاع السينمائي في الدولة إلى آفاق جديدة من التميز، والاحتفاء بأبرز المواهب الوطنية الواعدة في مجال صناعة الأفلام، ويمثّل فيلم (لا تحكم على موضوع من خلال الصورة) خياراً مثالياً للعرض، إذ إنه يسلّط الضوء على المحتوى الثقافي والفني بدبي، التي أصبحت في يومنا الحاضر وجهة رائدة لعدد من أهم الفعاليات الفنية الدولية».

وتشتمل سلسلة عروض الأفلام الأوروبية على جائزة خيار الجمهور عبر جهاز التصويت اليدوي عند نهاية كل عرض سينمائي. وسيحصل الفيلم الفائز على جائزة خاصة مقدّمة من «فرونت راو إنترتينمينت ليميتد»، كما سيتم اختيار أحد الأشخاص الذين قاموا بالتصويت، وذلك في اليوم الأخير من العروض للحصول على تذكرتي ذهاب وإياب إلى العاصمة الإيطالية روما، مقدّمة من «طيران الاتحاد»، أحد الرعاة الرئيسين للحدث. ويتم استضافة الحدث بالتعاون بين مهرجان أبوظبي السينمائي الدولي، ومهرجان دبي السينمائي الدولي، مع سفارات 13 دولة منضوية تحت الاتحاد الأوروبي.

 

 

تويتر