"أبوظبي السينمائي" يختار للمرة الأولى فيلماً إماراتياً للافتتاح

أعلن مهرجان أبوظبي السينمائي اختيار الفيلم الإماراتي "من ألف إلى باء"، ليعرض في حفل افتتاح الدورة الثامنة المقرر اقامتها الشهر المقبل.

وقال مدير المهرجان، علي الجابري، إن فيلم "من ألف إلى باء"، هو أول فيلم محلي يختاره "أبوظبي السينمائي" كفيلم للافتتاح، وتدور احداثه حول رحلة يقوم بها ثلاثة أصدقاء طفولة وتقابلهم عديد المغامرات في طريق رحلتهم التي تمتد على مسافة 1500 ميلاً من أبوظبي إلى بيروت، تكريماً لذكرى واحد من أعز أصدقائهم، والذي كان قد توفي قبل خمس سنوات.

وكشف الجابري أن إدارة المهرجان اختارت فيلم الرسوم المتحركة (بيج هيرو) أو البطل الكبير ليعرض في ليلة الختام. ويقام المهرجان في الفترة من 23 أكتوبر وحتى اول نوفمبر المقبلين، بمشاركة افلام من مختلف انحاء العالم.

من  جهته  عبر مخرج فيلم، علي مصطفى، "من ألف إلى باء"، عن سعادته باختيار فيلمه لليلة الافتتاح في العاصمة أبوظبي، وأن يكون هو الفيلم الإماراتي الأول الذي يعرض خلال افتتاح مهرجان أبوظبي السينمائي" .واضاف: "أثبت المهرجان أنه منبر لإطلاق الأفلام العربية إلى الجمهور العالمي".

يشار الى أن مهرجان أبوظبي السينمائي تأسس في عام 2007، ويقدم على مدى  10أيام برامج متنوعة حول السينما العربية والدولية، وتتنافس الأفلام المشاركة للفوز بجوائز اللؤلؤة السوداء في مسابقات المهرجان الأساسية الروائية والوثائقية وآفاق جديدة .

تويتر