«الطيران المدني»: تسجيل 701 «طائرة بدون طيار» للهواة

«الهيئة» أصدرت تشريعات ولوائح لـ «الطائرات بدون طيار» لمنع الاستخدام الخاطئ لها. أرشيفية

أفادت الهيئة العامة للطيران المدني بأنها سجلت 701 «طائرة بدون طيار» للهواة، منذ أن دخل قرار التسجيل حيز التنفيذ، في الأول من فبراير 2016، مشيرة إلى أنها تلقت العديد من طلبات التسجيل للشركات والجهات الحكومية.

وأشارت لـ«الإمارات اليوم»، إلى أنه منذ بداية العام الجاري تم تسجيل 280 طائرة لمختلف الجهات والأغراض، لافتة إلى أن حملة التوعية حول استخدام «الطائرات بدون طيار»، تحت شعار «أنت المسؤول»، وأنها ستستمر على مدار العام الجاري، وستسهم في رفع عدد طلبات التسجيل خلال الفترة المقبلة.

وطالبت الهيئة مستخدمي «الطائرات بدون طيار»، في دولة الإمارات، بالتقدم بطلبات لتسجيل «الطائرات بدون طيار»، مؤكدة أنه لا يمكن تركيب أجهزة تصوير ووضع الكاميرات عليها، إلا بموجب رخصة خاصة تصدر من الهيئة وفي أماكن محددة. ونوهت بأن هناك عقوبات مترتبة على المخالفين، في حال عدم الالتزام بتسجيل تلك الطائرات، واستخدامها وفق الغرض المحدد.

يشار أن الهيئة أصدرت تشريعات ولوائح لـ«الطائرات بدون طيار» في الدولة، للحد من الانتشار العشوائي والاستخدام الخاطئ لهذا النوع من الطائرات، مشيرة إلى أن التشريعات والقوانين الحالية تحظر استخدامها بالقرب من المطارات، والمناطق السكنية، والممتلكات، والمرافق العامة، والأماكن المحظورة في الدولة، وهي تنظم عملية استخدامها من حيث الوزن، وطبيعة الاستخدام.

تويتر