الإمارات اليوم

«وربة» الكويتي يدرج صكوكاً بقيمة 250 مليون دولار في «ناسداك دبي»

:
  • دبي ــ الإمارات اليوم

قرع الرئيس التنفيذي لـ«بنك وربة الكويتي»، شاهين الغانم، جرس افتتاح السوق، أمس، احتفالاً بإدراج صكوك رأس المال من الفئة الأولى غير القابلة للاسترداد، المتوافقة مع اتفاقية «بازل 3»، بقيمة 250 مليون دولار في «بورصة ناسداك دبي».

وأفاد بيان، صدر أمس، بأن صكوك «بنك وربة» تتألف من شهادات رأسمال مضاربة من الفئة الأولى غير قابلة للاسترداد قبل 14 مارس 2022، بعائد أولي نسبته 6.5%، وقد أُدرجت هذه الصكوك في «ناسداك دبي» في 15 مارس 2017.

وأكد البيان أن تزايد أعداد الشركات الكويتية التي تختار «ناسداك دبي» وجهة لإدراج الصكوك بها، يعكس تسارع وتيرة التعاون بين الأسواق المالية في الإمارات والكويت، كما يعزز مكانة «ناسداك دبي» بوصفها البورصة الرائدة عالمياً في إدراجات الصكوك بقيمة اسمية قدرها 46.31 مليار دولار من جهات إصدار في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وخارجها.

إلى ذلك، قال محافظ مركز دبي المالي العالمي، والأمين العام لمركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي ورئيس مجلس إدارة سوق دبي المالي، عيسى كاظم، إن اختيار «بنك وربة» دبي لإدراج صكوكه، يعزز من صلات التعاون الوثيقة بين أسواق رأس المال الكويتية والإماراتية، ما يوفر فرصاً جذابة لجهات الإصدار والمستثمرين على حد سواء، ويدعم العلاقات الاقتصادية الأوسع نطاقاً في دول مجلس التعاون الخليجي. وأضاف أن الإدراج يعزز من النمو الذي تشهده دبي، بوصفها العاصمة العالمية للاقتصاد الإسلامي، وفقاً للمبادرة التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

إلى ذلك، قال رئيس مجلس إدارة «ناسداك دبي»، عبدالواحد الفهيم، إن «ناسداك دبي» ستتوسع في أعمالها كمركز لإدراج الصكوك وغيرها من المنتجات الإسلامية الأخرى. كما ستعمل على تبسيط عمليات الإدراج وتعزيزها بشكل أكبر للوفاء بالاحتياجات التجارية لجهات الإصدار. أما الرئيس التنفيذي لـ«ناسداك دبي»، حامد علي، فقال إن بنك وربة يمثل إضافة مهمة لسوق الصكوك في دبي. وتابع: «نتواصل حالياً مع العديد من الشركات والمؤسسات الكويتية، ونتطلع إلى تزويدها بجهة إدراج فعالة تساعدها على تنفيذ استراتيجيات التطوير التي تتبعها».

مواد ذات علاقة
آخر الأخبار