الإمارات اليوم

حدائق عشبية لممارسة الألعاب.. وأحواض سباحة مخصصة للأطفال

دبي.. نوادٍ شاطئية للعائلات ومواقع متنوعة للتنزه

التاريخ::
المصدر:

تمتاز دبي بتوفير مرافق عالمية المستوى وشواطئ ساحرة تمنحك تجارب مثالية للاستماع بالنوادي الشاطئية المذهلة لتمضي عطلةً عائلية بامتياز، وهي توفر باقةً من النشاطات، وأسعاراً مناسبة للجميع، فضلاً عن مواقع ساحرة.

  

وعلى أساس سعر يومي، يمكنك اختيار موقعٍ مثالي للتشمس في الشواطئ، سواء في الفنادق الفاخرة أو في النوادي الشاطئية الشعبية التي توفر لزوارها مجموعةً متنوعة من أحواض السباحة والنشاطات المائية والمطاعم والاستراحات، إضافة إلى مواقع على الشاطئ، حتى توفر للأطفال أحواض السباحة الضحلة، ومعدّات اللعب، ونوادي النشاطات. ويوفّر فندق «جميرا بيتش» المتميّز بإطلالته على الخليج العربي، والمبني على شكل موجة، خطاً ساحلياً على طول كيلومترين، فضلاً عن خمسة أحواض سباحة ومنزلقات وجولات في الأنابيب في حديقة «وايلد وادي» المائية المجاورة، في حين يقدّم نادي سندباد للأطفال، الفنون والحِرف والرياضات والرسم على الوجوه، علاوة على مساحات لعب وسباحة تحت إشراف الخبراء.

أما منتجع وسبا «لو رويال ميريديان بيتش» فيقع على مساحة مترامية الأطراف، وهو مجهز بشاطئ خاص، وثلاثة أحواض سباحة يتم التحكم بدرجة حرارتها، إضافة إلى فدادين من الحدائق العشبية الاستوائية التي يمكن ممارسة الألعاب فيها. كما يشمل المنتجع ملعباً للغولف، وملعباً عشبياً لكرة القدم، إلى جانب مساحة لممارسة كرة الطائرة الشاطئية للشباب، ويتضمّن أيضا ملعباً وأحجاراً للتسلق ومنزلقات وأراجيح.

أما النادي الشاطئي العائلي في منتجع وسبا جبل علي للغولف، فيبعد نحو 15 دقيقة عن «مرسى دبي»، ويستحق عناء زيارته، بفضل مرافقه الحائزة الجوائز، حيث إنه إضافة إلى مياهه المنعشة وحوض السباحة المزوّد بالمياه المالحة للراشدين، يوفّر الفندق أندية منفصلة للصغار والمراهقين، وحوضَي سباحة للأطفال، وحديقة «ويبيت» المائية العائمة، والرياضات المتنوعة، بما فيها الغولف المصغّر، وأنشطة الركوب على الخيل ولعبة «الكروكيه» والركوب على الهجن، علاوة على ألعاب «تنس الطاولة» و«البولو المائي» والكرة الحديدية.

وبعد أسبوع طويل من العمل، سيكون من الرائع تمضية استراحة في الهواء الطلق بحديقة زعبيل التي تمتد على مساحة 47.5 هكتاراً، وتُعدّ أحد مواقع التنزّه المفضلة في دبي. ويمكنك جدوِلة زيارتك لتتزامن مع سوق «رايب» الذي يقام صباح كل جمعة من أكتوبر حتى مايو. وعلى بُعد مسافة قصيرة بالسيارة من وسط مدينة دبي، تختبئ بحيرات القدرة بين طيّات الرمال البيضاء كواحة صنعتها يد الإنسان فأصبحت المكان المثالي للقيام بنزهة خاصة خارج المدينة. وما عليك سوى تجهيز طعامك في الثلاجة المتنقلة التي تحافظ على برودة الطعام وتمتّع بنزهتك أثناء الاستمتاع بالحياة البرية بمشاهدة الصقور، والنسور، والبط، والبجع، وطيور النحام الوردية التي تجتمع معاً لصيد الأسماك خلال موسم الشتاء. وعند الغسق، تقترب الظباء الأصيلة من حافة المياه لتروي ظمأها. أما إذا كنت تنشد ركوب الدراجة الهوائية، فستستفيد من المسارات الطبيعية المخصصة لذلك، ومن توافر دراجات مناسبة للإيجار لركوبها على الطرق أو الرمال. ويُقال إن هذا المسار هو أطول طريق مخصص لركوب الدراجات في الشرق الأوسط، إذ يمتد على طول 84 كيلومتراً.


نصائح لتوفير المال أثناء السفر

حددت شركة «سكاي سكنر»، المتخصصة في الحجوزات السياحية، بعض النصائح لتوفير المال أثناء السفر، مشيرة إلى أن أبرزها يتمثل في السفر بعيداً عن فترة الذروة.

وذكرت «سكاي سكنر» أنه بإمكانك من خلال المواقع المتخصصة معرفة أرخص يوم للسفر خلال شهر معين، مع الأخذ في الحسبان حجز رحلة غير مباشرة إلى وجهتك، فهي أرخص. كما أنه ليس بالضرورة أن تعتمد على شركة طيران واحدة لرحلات الربط أو الذهاب والإياب. وبإمكانك العثور على خصائص البحث هذه عبر المواقع الشبكية للحجوزات.

كما نصحت الشركة بتذكر إحضار بعض الأطعمة على متن الطائرة، طالما أنها ليست سائلة، حيث سيوفر ذلك مبلغاً جيداً من المال، لافتة إلى إنه إذا كنت قلقاً من رسوم الأمتعة الزائدة، فلماذا لا تلبس بعض الأمتعة الإضافية، دون الحاجة إلى دفع أي تكاليف لقاءها، كما يمكنك التأكد من وزن الأمتعة الخاصة بك قبل التوجه إلى المطار.

ولفتت «سكاي سكنر» إلى أنه في حال كنت تريد أن تذهب في عطلة، ولا ترغب في دفع تكاليف باهظة للفنادق، فلماذا لا تفكر في مبادلة منزلك بمنزل شخص آخر خلال هذه الفترة، ناصحة بالأخذ في الحسبان السكن في غرفة خاصة بدلاً من فندق، حيث إنه على مدى السنوات القليلة الماضية أصبح شائعاً لدى سكان إيجار غرفهم للزوار أو الشقة بأكملها، ولذلك تذكر أن خيارات الإقامة أصبحت متعددة.

وأفادت بأنه في عصر التكنولوجيا، يمكن لهاتفك الذكي أن يكون مفيداً لتوفير المال، إذ إن هناك تطبيقات عديدة توفر أدلة السفر وخرائط تمنحك خاصية البحث عن أرخص الأماكن للزيارة والترفيه والسكن والمطاعم والمواصلات وغيرها، كما تذكر أن تتناول الأطعمة المحلية أرخص، وتمنحك شعور اختبار ثقافات الغذاء في وجهتك السياحية.


5 أسباب لزيارة مونتينيغرو

تبدأ شركة «فلاي دبي» تسيير رحلاتها إلى مطار تيفات في مونتينيغرو (الجبل الأسود) اعتباراً من يونيو المقبل، إذ إن هذه الجمهورية لا تمتاز فقط بجمال طبيعتها، بل أيضاً بوجود الكثير من المعالم السياحية.وفي ما يلي خمسة أسباب لزيارة مونتينيغرو، قدمها خبراء السفر في شركة «هوليداي مي» للسياحة:

1. وجهة للتزلج: تعتبر المناطق الشمالية في «زابلياك» و«كولاسين» بمونتينيغرو من أجمل مناطق الرياضات الشتوية في أوروبا، كما تضم مونتينيغرو الكثير من منتجعات التزلج التي توفر إمكانية قضاء أجمل العطلات.

2. مأكولات محلية: يمتاز مطبخ مونتينيغرو بالمزج بين الأطباق التركية والإيطالية، ومنها سلطة الطماطم «باميدورا سالاتا»، ولحم الضأن مع اللبن «براف يو ميليكو»، وبطاطس «كوفانا كرتولا»، والكعك المحلى بالعسل والجبنة والمربّى «بريغانيس»، وغيرها.

3. معالم سياحية: تعد كوتور من أبرز المعالم الساحرة التي تقع على ساحل البحر الأدرياتيكي، وتمتاز بأزقتها المرصوفة بالحصى، وكنائسها الرومانية والبلدة القديمة التي تعود للعصور الوسطى، في حين تعتبر بودفا منطقة تاريخية تشتهر بقلعتها المطلة على البحر.

4. مناظر خلابة: تعتبر طبيعة مونتينيغرو أجمل ما فيها، مع وجود العديد من البحيرات الصافية والمنحدرات الشاهقة، والشواطئ الرملية، إضافة إلى تنوع الحياة النباتية والحيوانية.

5. أقل كلفة: إذا تمت مقارنة تكاليف الرحلة إليها بتكاليف السفر إلى دول أوروبا الغربية مثلاً، سنجد أن الأسعار في مونتينيغرو معقولة جداً.


كيفية التعامل مع الأمتعة

وفقاً لمؤسسة «مطارات دبي»، فإنه يمنع حمل عبوات سوائل تتجاوز سعتها 100 مليليتر في حقيبة اليد على متن الطائرة، إذ يتعين وضع عبوات السوائل في أكياس بلاستيكية شفافة وقابلة لإعادة الإغلاق. وبشكل عام، يسمح لكل راكب باصطحاب حقائب لا يزيد وزنها الإجمالي على 32 كيلوغراماً. ونصحت المؤسسة بالوصول قبل وقت كاف لإنجاز الإجراءات الخاصة بالأمتعة الكبيرة الحجم.

وكانت «مطارات دبي» طبقت أخيراً قواعد جديدة للتعامل مع أمتعة المسافرين في مطار دبي الدولي، بهدف الحد من المناولة الخاطئة، حيث تمنع الحقائب خصوصاً تلك التي تكون مستديرة أو على شكل أكياس ضخمة وغير منتظمة التي تعطل الأنظمة التكنولوجية للمناولة.

مواد ذات علاقة
آخر الأخبار