توقعات باستقبال 3 إدراجات مزدوجة في «السوق»

«دبي المالي» يعتزم تطبيق البيع على المكشوف خلال 2017

حسن السركال : المناخ الاستثماري الجيد، في الإمارات، يجذب الشركات إلى أسواقنا المحلية.

كشف نائب الرئيس التنفيذي، الرئيس التنفيذي للعمليات في سوق دبي المالي، حسن السركال، أن «سوق دبي المالي يعتزم تطبيق نظام البيع على المكشوف، خلال العام الجاري»، مشيراً إلى أن «هذا الاتجاه سيعزز سيولة السوق في الفترة المقبلة».

وقال السركال، على هامش القمة العربية للاكتتابات العامة الأولية، التي بدأت أعمالها في دبي، أمس، وتستمر يومين، إن «السوق أعلن، أخيراً، أنه سيطبق هذه الخدمة على عدد من الأوراق المالية، ستكون مختارة ومؤهلة بما يتوافق مع التوصيات العالمية وفي إطار أوضاع السوق المحلية».

وأضاف أن «هناك ثلاث شركات خليجية متوقع إدراجها في سوق دبي المالي (إدراج مزدوج)، خلال الفترة المقبلة، من العام الجاري 2017»، لكنه لم يحدد وقتاً لذلك.

وذكر السركال أن «المناخ الاستثماري الجيد في الإمارات يجذب هذه الشركات إلى أسواقنا المحلية»، لافتاً إلى «الأداء الإيجابي لأسواق الإمارات مقارنة ببقية أسواق المنطقة».

من جهته، قال رئيس دائرة الأوراق المالية في بنك أبوظبي الوطني، مجد معايطة، إن «بنك أبوظبي الوطني يعمل حالياً على تجهيز شركتين للإدراج في السوق الثانية بسوق أبوظبي للأوراق المالية».

وأضاف أن «الشركتين المتوقع طرحهما، خلال العام الجاري، ستكونان في قطاعي الاستثمار والعقار، على أن يقدم البنك الخدمات الاستشارية للشركتين».

وأفاد بأن «هناك من شركتين إلى ثلاث شركات في مراحل التجهيز، لإتمام طرح عام أولي في أسواق المال الرئيسة بالإمارات خلال عام 2017»، متوقعاً «إتمام تلك الإدراجات، خلال الربعين الثاني والثالث من العام».

تويتر