الإمارات اليوم

بيوت خشبية على الأشجار ومرافق مائية عائمة للأطفال.. وزهور على شكل الأهرامات والنجوم

دبي.. نزهات وحدائق ترفيهية للأنشطة العائلية

:
  • أزاد‭ ‬عيشو‭-‬‭ ‬دبي

تحتضن دبي العديد من وسائل الترفيه للعائلات في الأماكن الخارجية الرائعة، بدءاً من الأنشطة المائية على الشواطئ أو الرياضات البحرية، فضلاً عن النزهات في الحدائق الترفيهية، إذ إنه مع برودة طقس الإمارة، خلال الفترة الحالية، فإن هذا يعد الوقت الأمثل لأخذ العائلة في نزهة خارجية ممتعة، وإذا كنت تودّ التنزّه في إحدى أحدث الحدائق بالمدينة أو ركوب المهر في الإسطبلات، فهناك ما يناسب الأعمار كافة من مختلف مستويات المغامرة.

45 مليون زهرة متفتّحة، على مساحة 72 ألف متر مربع، في حديقة «ميراكل جاردن».

ففي شاطئ «كايت بيتش» يتوافر العديد من الأماكن، إذ يمكن للأطفال التنزه في ملعب «ذا دجورني إن أم سقيم»، كما يضمّ الشاطئ بيوتاً خشبية على الأشجار، ومكاناً مخصصاً للعب بالطين، إضافة إلى وجود جسور حبلية ونوافير وشلّال ومساحات لزراعة الخضار، علاوة على توافر أنشطة الرماية بالقوس والسهم.

وبمحاذاة «كايت بيتش» في جميرا، تقع الحديقة التي تتوافر فيها ألعاب «ترامبولين» ومنتزه تزلّج، ما يجعلها مكاناً رائعاً للعديد من الأنشطة العائلية، في حين توفر شاحنات الأطعمة على امتداد الكورنيش وجبات الطعام.

أما حديقة «ميراكل جاردن»، فإنها واحة فعليّة في قلب البيئة الصحراويّة، إذ إن هذه الحديقة المعجزة في دبي تحوي أكثر من 45 مليون زهرة متفتّحة، على مساحة 72 ألف متر مربع، وهي معروضة في العديد من الأشكال والتصميمات المذهلة، وما عليك إلا أن تمتع ناظريك بالزهور التي تتخذ أشكال الأهرامات والنجوم والأكواخ والقلوب، وكذلك جدار الزهور الذي يحطم الأرقام القياسية، كما يمكنك الاستمتاع بالتجول أسفل غطاء من مظلات الزهور الزاهية الألوان. وستعرف حينما ترى ذلك أنك تشاهد بالفعل معجزة: «حديقة ضخمة من الزهور الطبيعية وسط الصحراء».

إلى ذلك، توفّر منطقة التسوّق والمطاعم عند شاطئ «جميرا بيتش ريزيدنس»، تجربة تنزّه في الهواء الطلق، كما أنها تعد من أماكن التسوّق غير المسقوفة، التي تتضمن ألعاب كريكت الشاطئ وألعاباً للسباحة قابلة للنفخ وهدايا تذكارية، وهناك أيضاً منطقة «سبلاش» المخصّصة للأطفال وحديقة مائية عائمة، إلى جانب أفضل خيارات الطعام في المدينة، مثل متاجر الزبادي المثلج والجيلاتي، فضلاً عن سينما خارجية.

وإذا أردت الابتعاد عن المدينة والشواطئ، فابدأ بالتوغّل في الجبال بمنطقة حتا، التي تبعد مسافة ساعة ونصف الساعة بالسيارة عن دبي، والتي تعد موطناً للينابيع الطبيعية وقمم الجبال الصخرية، حيث ستجد العديد من الأنشطة العائلية مثل الرماية بالقوس والسباحة والتنس وملاعب الغولف الصغيرة.

كما يمكنك الاستمتاع بمزيد من المغامرات، مثل تسلّق الجبال، واستكشاف العديد من المسارات المحدّدة، فيما يُتاح للزوّار المغامرين اختيار المسارات بمفردهم، أو الانضمام إلى المجموعات المتعدّدة الأنشطة، ويمكنك أيضاً ركوب الدراجة الجبلية لمدة ساعتين أو ثلاث ساعات، والتوقّف خلالها للاستمتاع بجمال الطبيعة المحيطة بك.

وإذا كنت من عشاق الخيل وترغب في تعلم ركوبها، فما عليك سوى التوجه إلى نادي الصحراء للفروسية، المزوّد بأحدث التجهيزات، والذي يقع قرب حديقة مشرف، إذ يتيح للمحترفين ركوب الخيل، في حين تقام جولات ركوب المهر بطريقة مثيرة للغاية، تشجع الأطفال على ممارسة ركوب الخيول بعد ذلك، وهنالك أيضاً مضامير المُهر الصغيرة للأطفال والصغار.

أما «القرية العالمية»، فتعتبر أحد أبرز المرافق العائليّة الترفيهيّة في دبي، حيث إنها تشمل عدداً كبيراً من الأجنحة، يمثل كلّ جناح منها بلداً مختلفاً، توفر خيارات شتّى من تجارب المطاعم ومنافذ التسوّق، بما فيها المجوهرات، ومختلف ثقافات الغذاء حول العالم، فضلاً عن العروض المسرحية والموسيقية الخاصة.


أفضل 7 وجهات سياحية للسيدات

قدمت شركة «هوليداي مي» السياحية، قائمة بأفضل سبع وجهات سياحية للسيدات اللواتي يرغبن في قضاء وقت خاص بهن، وأوقات ممتعة مع الصديقات، بعيداً عن الإجهاد والتعب. وفي ما يلي الوجهات السبع:

1 - باريس

نشاطاتها: التسوق، والمرح، وتجربة الطعام الفاخر. إذا كنتِ من محبي اقتناء الأشياء الغريبة والثمينة أو الأزياء ذات التصاميم الخارجة عن المألوف أو شراء وجمع التحف والقطع الفنية الحديثة، فإن أسواق باريس يجب أن تكون وجهتك.

2 - نيبال

يمكنك الاستمتاع بوقتك في التخييم مع صديقاتك وعيش مغامرة لا تتكرر في نيبال، التي تزخر بالمساحات الخضراء والممرات الطبيعية الخالية من الثلوج والمناظر الفاتنة لجبال الهيمالايا.

3 - تشيلي

تعد تشيلي المكان الأفضل لمحبات المغامرات، حيث تتنوع النشاطات فيها من المشي والركض واختبار الحياة البرية، وتجربة التجول وسط الغابات الكثيفة، وركوب الأمواج العالية، أو الاستمتاع بالمأكولات والموسيقى التشيلية الأصيلة.

4 -غوا

بإمكانكِ الاستمتاع على شاطئ مدينة غوا الهندية. وتعتبر غوا مزيجاً من الثقافة البرتغالية والكونكانية، ويوجد فيها أهم التماثيل.

5 - لداخ

جهزي نفسك بسترة وحذاء جلدي ودراجة، وانطلقي برحلتك بين طرق لداخ الجبلية، الولاية الهندية الواقعة في جامو وكشمير، لتختبري مع صديقاتك جولة على الدراجات على أمتع الطرق الممتدة على 475 كيلومتراً.

6 - إيبيزا

تتميز جزيرة إيبيزا الإسبانية بشواطئها ذات الرمال البيضاء والمناخ المتوسطي المعتدل.

7- هاواي

اكتشفي وصديقاتك الحياة البحرية الرائعة لجزيرة هاواي الأميركية التي تعتبر وجهة تتميز بأجواء سياحية ومناظر طبيعية ساحرة، تتيح لك التمتع بجمال هذه الجزيرة.


أشياء ينبغي تجنّب ارتدائها واستخدامها على متن الطائرة

قد تكون الرحلات الطويلة مرهقة، بعد الانتظار للصعود على الطائرة، والجلوس في المقاعد الضيقة في مقصورة مغلقة، لذا حددت دراسات صادرة عن مؤسسات صحية، وأخرى متخصصة في طب الطيران، مجموعة من الأشياء التي ينبغي تجنب ارتدائها على متن الطائرة لراحة البال والاستمتاع بالرحلة.

إنجاز إجراءات السفر إلكترونياً

يمكن لجميع حاملي بطاقة الهوية، من مواطنين ومقيمين، ممن يكون عمرهم فوق 18 عاماً، استخدام بطاقة الهوية في مطار دبي الدولي، لإنجاز إجراءات سفرهم من خلال بوابات الإمارات أو البوابات الذكية في مباني المطار الثلاثة، في حين يمكن للمسافرين مع أبنائهم، الذين هم دون السن 18 عاماً، التوجه إلى منافذ الجوازات لإنجاز إجراءات أبنائهم.

يشار إلى أن عدد البوابات الذكية، التي يمكن استخدامها في مطار دبي، يصل إلى 127 بوابة خدمة ذاتية ذكية.

وأفادت هذه الدراسات بأن السراويل الضيقة قد تسبب مشكلات صحية خلال الرحلة، حيث إنها من الملابس غير المريحة، وخطرة على الصحة، لذلك يفضل ارتداء الملابس الفضفاضة، لأن «الضيقة» تحد من تدفق الدم، خصوصاً في الأجواء والجلوس على مقعد ضيق لفترات طويلة، كما أن الأقمشة الاصطناعية والملابس المصنوعة من «النايلون» ينبغي تجنبها، فقد تسبب جلطات الدم الخطيرة في الأوردة.

ووفقاً للأبحاث الطبية، فإن الجلوس لفترات طويلة يمكن أن يزيد خطر الإصابة بجلطات في الأوردة العميقة.

وتعد ملابس الألياف الطبيعية، مثل القطن، أفضل خيار على الطائرة، باستثناء الصوف.

وأشارت الدراسات إلى أن الأحذية الضيقة والكعب العالي غير المريح، تسبب متاعب كبيرة للمسافرين، خصوصاً بالنسبة لكبار السن على الرحلات الطويلة.

وينبغي أيضاً عدم استخدام العدسات اللاصقة، فمقصورة الطائرة عادة تكون جافة، لذلك يواجه بعض المسافرين مشكلات عندما يضعون هذه العدسات، إذ إن مستوى الرطوبة في المقصورة عادة يكون أقل بنسبة 20%، لذا جفاف العين والاحتكاك قد يزيدان الحساسية بالنسبة لبعض المسافرين.

مواد ذات علاقة