«دبي المالي» يفتتح قاعة التداول الذكية

أعلن سوق دبي المالي، أمس، افتتاح قاعة التداول الذكية، وهي قاعة عصرية تشمل مجموعة كبيرة من الخدمات والتجهيزات المبتكرة، في إطار استراتيجية «البورصة الذكية»، التي ينفذها السوق على نطاق واسع، على مدى السنوات الثلاث الأخيرة.

وقال رئيس مجلس الإدارة، سوق دبي المالي، عيسى كاظم، إن عملية تطوير قاعة التداول في سوق دبي المالي تعد الأكبر من نوعها، على مدى 17 عاماً من مسيرة السوق الحافلة بالنجاحات، ما أسهم في تحقيق نقلة نوعية على مستوى الشكل والمضمون.

وأضاف أنه تمت إعادة تصميم القاعة بما يوفر لفئات المتعاملين العديد من القنوات الرقمية لمتابعة أنشطتهم في السوق، بما في ذلك شاشات العرض وأشرطة البيانات، ووحدات العمل، وأجهزة الكمبيوتر والأجهزة اللوحية.

وتابع: «حرصنا على توفير قاعة تداول تتيح للمستثمر والزائر عموماً كل ما يحتاج إليه من معلومات حول السوق وخدماته، وأنشطته، عبر قنوات ذكية متعددة، وذلك استلهاماً لرؤية القيادة المتمثلة في تحويل دبي إلى مدينة ذكية، تتوافر خدماتها للجميع من خلال الأجهزة الذكية».

وتم تجهيز القاعة بالعديد من الشاشات الحديثة، و28 جهاز كمبيوتر، يمكن من خلالها للمستثمرين متابعة أنشطة التداول في السوق، مع إضافة العديد من الخواص الجديدة التي تُمكن المستثمر من تعديل الشاشة، والاختيارات، وفقاً لتفضيلاته الشخصية.

ومن خلال تلك الأجهزة المزودة بشاشات تعمل باللمس، يمكن للمستثمر أيضاً الولوج إلى الخدمات الإلكترونية في سوق دبي المالي. كما حرص السوق على توفير العديد من الأدوات التعريفية والتوعوية للمتعاملين، سواء في القاعة من خلال تسع شاشات رئيسة، يتم من خلالها بث المواد التعريفية، أو في قسم خدمة المتعاملين، من خلال 22 جهازاً لوحياً. ولفت «دبي المالي» إلى وجود منطقة خاصة بالنساء، ومركز إعلامي يضم المتطلبات التقنية، التي تحتاجها وسائل الإعلام.

 

تويتر