«تنظيم الاتصالات»: لا توجه لدخول مشغل ثالث في 2017

أكدت الهيئة العامة لتنظيم الاتصالات، أنها لا تعتزم السماح بدخول مشغل ثالث إلى أسواق الدولة في عام 2017.
وكشفت الهيئة لـ«الإمارات اليوم» أنها تعمل حالياً مع مشغلي خدمات الاتصالات لطرح خدمة نقل أرقام الهاتف الثابت، إضافة إلى ضم تقنية التلفاز عبر بروتوكول الإنترنت إلى خدمات الوصول إلى السيل الرقمي.وتفصيلاً، أكدت الهيئة العامة لتنظيم الاتصالات أن دخول مشغل ثالث للاتصالات، إلى جانب مؤسسة الإمارات للاتصالات «اتصالات»، وشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة «دو» غير مطروح حالياً.
وقالت في رد رسمي مكتوب على أسئلة «الإمارات اليوم» إنها لا تعتزم السماح بدخول مشغل ثالث إلى أسواق الدولة في عام 2017، مشيرة إلى أن الأمر ليس محل دراسة على الإطلاق حالياً.
وأوضحت الهيئة أنها وضعت إطاراً تنظيمياً يسعى إلى تحفيز المخرجات من قطاع الاتصالات في الدولة كما هو متوقع من قطاع يتسم بتنافسية أكبر، فضلاً عن تطبيق مجموعة متينة من قواعد المنافسة على المرخص لهم. وأفادت بأن الخفض الكبير في الأسعار الذي يحدث مع مرور الوقت، مصحوباً بالتحسينات على جودة الخدمات المقدمة، يعد دلالة على عمل إطار المنافسة بشكل سليم.
ولفتت الهيئة إلى أن من أهم المبادرات التي أطلقتها في هذا الصدد، لتحفيز المنافسة، مبادرة التشارك في شبكة السيل الرقمي، ونقل أرقام الهاتف المحمول، والتشارك في البنية التحتية. وشددت «تنظيم الاتصالات» على أنها ستواصل مراقبة التنافسية، وستطرح مبادرات جديدة بحسب اللازم، لتعزيز المنافسة، مبينة أنها تعمل حالياً بشكل وثيق مع مشغلي خدمات الاتصالات، لطرح خدمة نقل أرقام الهاتف الثابت، إضافة إلى ضم تقنية التلفاز عبر بروتوكول الإنترنت (IPTV) إلى خدمات الوصول إلى السيل الرقمي.
وأكدت أن المبادرات الإضافية ستضمن إتاحة مزيد من المنافسة في خدمات الخط الثابت لمصلحة المشتركين، مشيرة إلى أنها أصدرت تسعة تراخيص حتى اليوم، تشمل التراخيص الخاصة بمختلف الخدمات والشبكات، التي تمتد من الخدمات الثابتة والمتنقلة، إلى الخدمات التي تعتمد على الأقمار الاصطناعية، وخدمات البث الإذاعي.
 

تويتر