«دو»: نسعى إلى دعم رؤية القيادة بتعزيز مؤشر السعادة والابتكار لجميع السكان

«واي فاي الإمارات» في مواقع جديدة بجميع مناطق الدولة خلال 2017

صورة

أكدت شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة «دو» أنها نشرت خدمة «واي فاي الإمارات» في أكثر من 375 موقعاً، أكثرها في دبي، بجانب بعض المواقع في أبوظبي، لافتة إلى أن خطتها للعام المقبل 2017 تتضمن التوسع في نشر الخدمة في عدد كبير من المواقع الجديدة في جميع مناطق الدولة، لضمان الاتصال الفعال والمجاني بالشبكة.وأوضحت «دو» لـ«الإمارات اليوم» أن خدمة «واي فاي الإمارات» تتوافر مجاناً لجميع المستخدمين الذين يملكون أرقام هواتف إماراتية، حتى لغير المتعاملين مع «دو»، لافتة إلى أن الخدمة تعمل على الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة الألعاب.

«واي فاي الإمارات»

«واي فاي الإمارات الممتاز»

قال نائب الرئيس لتطوير الأعمال والشراكات في شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة «دو»، جهاد طيارة، إن «واي فاي الإمارات الممتاز» توفر سرعة إنترنت غير محدودة، وإمكانية استخدام تطبيقات VPN وتقنيات P2P بشكل سلس ومميز.

وأضاف أنه يمكن كذلك تحميل مقاطع الفيديو والملفات، إضافة إلى ممارسة الألعاب عبر الإنترنت بكل يسر، مشيراً إلى أن خيارات الدفع تتنوع بين بطاقات (WoW) لشحن الرصيد للمتعاملين مع «دو»، والبطاقات الائتمانية للمتعاملين مع مشغلي اتصالات آخرين.

وتفصيلاً، قال نائب الرئيس لتطوير الأعمال والشراكات في شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة «دو»، جهاد طيارة، إن الشركة نشرت خدمة «واي فاي الإمارات» في عدد كبير من المواقع الحيوية في الدولة، زاد عددها حتى الآن على 375 موقعاً، معظمها في دبي، فضلاً عن بعض المواقع في أبوظبي.

وأضاف أن هذه المواقع شملت: «مترو دبي» و«ترام دبي» ومركز تسوق «دبي مول»، ومركز دبي المالي العالمي والقرية العالمية، فضلاً عن مركز تسوق «مارينا مول أبوظبي»، وعدد كبير من المواقع العامة.

وكشف طيارة لـ«الإمارات اليوم» أن خطة «دو» للعام المقبل 2017 تتضمن التوسع في نشر خدمة «واي فاي الإمارات» في عدد كبير من المواقع الجديدة بجميع مناطق الدولة، لضمان الاتصال الفعال والمجاني بالشبكة، وذلك في إطار سعي الشركة المتواصل إلى تعزيز تجربة المتعاملين، ودعماً لرؤية قيادة الدولة الخاصة بتعزيز مؤشر السعادة والابتكار لجميع السكان.

خدمة مجانية

أكد طيارة أن خدمة «واي فاي الإمارات» تتوافر بشكل مجاني لجميع المستخدمين الذين يملكون أرقام هواتف إماراتية، حتى لغير المتعاملين مع خدمات «دو»، لافتاً إلى أن «واي فاي الإمارات» تعتبر خدمة الاتصال اللاسلكي الوحيدة في الدولة، التي تضمن النفاذ إلى جميع الخدمات والتطبيقات الحكومية مجاناً وبسرعات فائقة على مدار الساعة.

وشدد على أن توفير اتصال الإنترنت السلس للمتعاملين، يعد الخطوة الأولى لدفع عجلة التحول السريع إلى مستقبل المدن الذكية، ما يسهم في تحقيق استراتيجية الحكومة في التحول الذكي، إضافة إلى تسخير التكنولوجيا لتقريب المسافات بين احتياجات المعيشة والعمل والترفيه.

خيارات الاتصال

وأوضح طيارة أن الخدمة تقدم للمستخدمين خيارين للاتصال هما: «واي فاي الإمارات» وهي خدمة إنترنت لاسلكي مجانية بسرعة محدودة لكنها كافية لتصفح الإنترنت وتطبيقات الدردشة وبعض مواقع التواصل الاجتماعي، أما الخيار الثاني فهو خدمة «واي فاي الإمارات الممتاز»، وهي خدمة مدفوعة تقدم للمستخدمين مزايا تحميل غير محدودة مقابل أسعار ملائمة جداً.

وبين أن تسجيل المستخدم دخوله للبدء بجلسة استخدام الإنترنت عبر خدمة «واي فاي الإمارات» توفر له استخداماً تجريبياً لخدمة «واي فاي الإمارات الممتاز» لمدة خمس دقائق مجانية، ليتمكن من الاستفادة بهذا التشغيل التجريبي كل 24 ساعة، مشيراً إلى أن فترة الاستخدام المجانية تمتد لفترة 60 دقيقة بسرعات محددة، تتخللها إعلانات ترويجية لرعاة الخدمة في كل مرة يدخل المستخدم فترة جديدة، أي كل ساعة استخدام من دون انقطاع الخدمة.

وأكد نائب الرئيس لتطوير الأعمال والشراكات في «دو»، أن عملية الاتصال بهذه الخدمة تتم بشكل سلس، إذ يمكن للمستخدمين الذين يملكون أي جهاز يدعم الاتصال بتقنية الاتصال اللاسلكي «واي فاي» الاستفادة من خدمتَي «واي فاي الإمارات» و«واي فاي الإمارات الممتاز»، لافتاً إلى أن هذه الأجهزة تتضمن الهواتف الذكية، وأجهزة الكمبيوتر المحمولة، وأجهزة الألعاب.

وأوضح أنه يتطلب لاستخدام الشبكة، تأكيد الهوية من خلال رسالة قصيرة تصل إلى رقم هاتف محمول محلي تابع لأي من مشغلي الاتصال في الدولة، وذلك وفقاً للمعايير التنظيمية، مشيراً إلى أنه لا يمكن للخطوط الدولية الربط بخدمة «واي فاي الإمارات».

ودعا طيارة المتعاملين الذين يواجهون مشكلة في الاتصال بالشبكة، الاتصال بمراكز خدمة المتعاملين الخاصة بـ«دو»، والحصول على الدعم بشكل فوري خلال أيام الأسبوع على مدار 24 ساعة.

وعمّا إذا كان ينبغي تسجيل الدخول في كل عملية اتصال بهذه الخدمة، قال طيارة إنه تتم تعبئة نموذج التسجيل مرة واحدة فقط بالمعلومات الضرورية، وتكون هذه الخطوة ضرورية في حال اختيار فترة الاستخدام المجانية، لكنها اختيارية عند استخدام خدمة «واي فاي الممتاز»، ومن ثم يتم إدخال الاسم والرمز السري فقط في كل عملية دخول، لضمان الحفاظ على خصوصية ومعلومات الأفراد.

تويتر