حقق معدل نمو سنوياً مركّباً لأرباحه الصافية بلغ 11% على مدى 5 أعوام

مجمّع دبي للاستثمار يستقطب 100 شركة جديدة خلال 2015

مجمّع دبي للاستثمار أنفق أكثر من أربعة مليارات درهم لتعزيز وتحسين بنيته التحتية. من المصدر

أعلن مجمّع دبي للاستثمار عن نجاحه في استقطاب 100 شركة جديدة إلى المشروع خلال العام الماضي، الأمر الذي أسهم في تعزيز مكانة المجمّع الممتد على مساحة 2300 هكتار، كإحدى أسرع الوجهات الاستثمارية ازدهاراً، وأفضل مشروع متعدد الاستخدامات على مستوى المنطقة، ليصبح عدد الشركات التي تعمل فيه 4600 شركة محلية وعالمية تنشط في قطاعات مختلفة.

مجتمع مزدهر

يجسد مجمّع دبي للاستثمار رؤية شركة دبي للاستثمار، ويشكل حالياً مجتمعاً مزدهراً يضم أكثر من 12 ألف وحدة سكنية و90 ألف نسمة، و20 مليون قدم مربعة من المساحات المكتبية، و25 صالة عرض وست مدارس وخمسة فنادق، إضافة إلى 20 مبنى سكنياً، ومساحة سكنية كبيرة للموظفين.

ويجري العمل حالياً على تشييد ثمانية فنادق جديدة وبناء شقق فندقية أصبحت في مراحل متقدمة من التخطيط والتنفيذ.

وأعلن المجمع عن تحقيق أرباح صافية سجلت مجتمعة معدل نمو سنوياً مركباً بواقع 11%، على مدى السنوات الخمس الماضية.

وأكد المجمع في بيان له، أمس، أنه يواصل خطواته لترسيخ مكانته في ظل بدء عمليات بناء 48 موقعاً جديداً للتوسع بمنشآته، لافتاً إلى أنه يضم محفظة مهمة من الشركات الصناعية تراوح بين شركات صناعية خفيفة إلى متوسطة، مثل شركات الألمنيوم، والمعادن، والمنتجات الكيمياوية، والبلاستيكية، والأقمشة، ومنتجات النفط والغاز، إضافة إلى شركات صناعة مواد البناء ولوازم المباني والإنشاءات.

وقال المدير العام لمجمّع دبي للاستثمار، عمر المسمار، إن تنامي عدد الشركات الجديدة ضمن المجمّع يؤكد دوره المحوري، باعتباره مركزاً قائماً بذاته ومتكاملاً للأعمال، ليصبح بمثابة مدينة ضمن مدينة دبي والوجهة الأكثر جاذبية للشركات، لاسيما من خلال موقعه الاستراتيجي المجاور لمعرض «إكسبو 2020 دبي»، ما يجعله الخيار المفضل للمستثمرين والمستخدمين على حدّ سواء، في ظل تزايد الطلب على الخدمات اللوجستية والسكن والخدمات الداعمة لتلبية مشروعات البنية التحتية للمعرض.

وتابع المسمار: «نجح مجمّع دبي للاستثمار، على مدى السنوات الـ18 الماضية، في استقطاب عدد كبير من الشركات والمؤسسات التجارية الكبرى إلى منطقته الصناعية، ما أسهم بشكل كبير في رفد القطاع الصناعي بدبي، وتعزيز الناتج المحلي الإجمالي للدولة، إذ بلغت القيمة الإجمالية لاستثمارات المستأجرين في مرافق ومصانع المجمّع نحو 50 مليار درهم».

وأشار إلى أن المجمّع يوفر مجموعة من الخدمات اللوجستية على مستوى عالمي، ويمتاز بموقع استراتيجي وبأحدث المرافق والمنشآت، وببيئة ملائمة للأعمال التجارية، ليوفر مزايا متكاملة وملائمة للشركات لتأسيس أعمالها وتوسيع انتشارها على مستوى منطقة الشرق الأوسط.

يُشار إلى أنه تم تأجير أكثر من 95% من مساحة أراضي مجمع دبي للاستثمار، فيما أصبحت نسبة 98% من المنطقة الصناعية مأهولة.

ويوفر المجمع مجموعة واسعة من المستودعات ومرافق التخزين والمنشآت التجارية للشركات الكبيرة والمتوسطة والصغيرة الحجم؛ كما يضم مساحات مخصصة لبناء المستودعات بالمواصفات الملائمة لها. ويخصص المجمّع نحو 59.5 مليون قدم مربعة من مساحته للمرافق الجاهزة التي تشمل المخازن والوحدات الصناعية.

وأنفق مجمّع دبي للاستثمار أكثر من أربعة مليارات درهم، على مر السنين، من أجل تعزيز وتحسين بنيته التحتية والارتقاء بها إلى أرفع المعايير الدولية، وهي تضم شبكة من الطرق الداخلية الممتدة على مسافة 140 كلم، إضافة إلى شبكات مياه وكهرباء متكاملة، ومجموعة من أفضل المستشفيات والمؤسسات التعليمية والفنادق ومراكز التجزئة والسوبر ماركت إضافة إلى العديد من المرافق التي تلبي الاحتياجات الضرورية اليومية للمستأجرين والمقيمين، وتوفر لهم باقة من الخيارات الترفيهية المتنوعة، ما يجعل المجمع الخيار المفضل لجميع أنواع المشروعات.

تويتر