700 مواطن يقودون حفارات في «الحفر الوطنية»

عبدالله السويدي : «خريجو مركز التدريب من الشباب المواطن لديهم القدرة على إدارة الحفارات بشكل كامل».

قال الرئيس التنفيذي لشركة الحفر الوطنية، إحدى شركات مجموعة «أدنوك»، عبدالله السويدي، إن «نحو 600 إلى 700 مواطن يقودون حفارات بالشركة، وتم تخريجهم في مركز تدريب الحفر، فيما يجرى تدريب دفعة أخرى تقارب 800 مواطن». وأضاف السويدي لـ«الإمارات اليوم» أنه تم إنشاء «مركز تدريب الحفر» لاستقطاب المواطنين من كل التخصصات ومن مختلف الشهادات العلمية، وكذلك خريجو الثانوية العامة، موضحاً أن «الهدف من المركز هو تدريب وتأهيل المواطنين للعمل في كل الوظائف التي تحتاج إليها الحفارات، سواء كحفارين أو فنيين».

 وأكد السويدي أن «هناك العديد من المزايا التي يوفرها مركز تدريب الحفر للشباب المواطن الملتحقين به، من أهمها سكن متكامل به جميع الكماليات، ورعاية صحية، بجانب راتب شهري يضاهي رواتب الموظفين الفعليين أو أكثر، إذ يتم تسجيل المواطن بالمركز على درجة معينة، وتتم ترقيته خلال فترة التدريب اعتماداً على أدائه أثناء التدريب». ولفت إلى أنه «يمثل حافزاً للمواطنين أثناء فترة التدريب، التي تمتد من عامين إلى ثلاثة أعوام حسب البرامج الموجودة»، منوهاً بأن «هناك خطة لاستقطاب 500 متدرب سنوياً لرفع نسبة التوطين بالشركة».

وأشار إلى أنه يوجد الآن خريجون من مركز التدريب من الشباب المواطن لديهم القدرة على إدارة الحفارات بشكل كامل.

 وشدد السويدي على أن الشركة تعطي أهمية كبيرة لموضوع بناء القدرات في المجتمعات المحلية في مناطق عملياتها، إذ تركز استراتيجياتها قصيرة وطويلة المدى على توفير التدريب المتخصص للكفاءات الشابة، وتعزيز قدراتهم وتنمية خبراتهم، بما يؤهلهم لمسيرة مهنية واعدة في مجال صناعة النفط والغاز.

تويتر