«دبي التجاري العالمي»: المعرض انطلق بنمو نسبته 10% في عدد الشركات و50% في قيمة الهدايا والجوائز

211 ألف زائر متوقعين لـ «جيتكس شوبر»

هلال المري خلال افتتاح دورة «جيتكس شوبر 2015». من المصدر

انطلقت في دبي، أمس، فعاليات دورة الخريف من معرض «جيتكس شوبر 2015»، الذي يحتفي العام الجاري بمرور 25 عاماً على انطلاقته، حافظ خلالها على مكانته كأكبر معرض إقليمي للإلكترونيات الاستهلاكية.

عرض مصرفي

قدم بنك «المشرق» عرض «حلّق مجاناً»، الذي يتيح للمتسوقين باستخدام بطاقات البنك، الحصول مجاناً على تذكرة سفر ذهاباً وعودة مضمونة على المشتريات التي لا تقل عن 10 آلاف درهم، وتذكرة سفر ذهاباً مضمونة على المشتريات التي لا تقل عن 7000 درهم، وقسيمة سفر بقيمة 300 درهم على المشتريات التي لا تقل عن 3500 درهم. ويحظى المتسوقون بإمكانية اختيار وجهة سفرهم من بين 25 وجهة للسفر.


سيارة وشاشة

أعلنت شركة «شرف دي جي» عرضاً ترويجياً يتمثل في تقديم تلفزيون OLED بتقنية 4K من «إل جي» بقياس 55 بوصة، مع سيارة «بي إم دبليو» من طراز 318i بسعر يبلغ 103 آلاف و999 درهماً، وبتوفير يبلغ 50 ألف درهم عن السعر الأصلي.


منح جامعية

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/10/374073.jpg

تقدم جامعة «آميتي دبي» للطلبة من زوّار المعرض فرصاً للفوز بمنحة دراسية جامعية في كل يوم من أيام المعرض، وتوجّه المنح الدراسية البالغ مجموعها 280 ألف درهم إلى مصروفات دراسة درجتي البكالوريوس أو الماجستير في أي من التخصصات التي تُدرّس في الجامعة. وستقدِّم «آميتي» المنح الدراسية الثماني للمرشحين وفقاً لأعلى العلامات في كشوف النتائج المدرسية المقدمة من الطلبة في كل يوم من أيام الحدث.

وأفادت إدارة مركز دبي التجاري العالمي، في مؤتمر صحافي عقدته أمس، بأن دورة الخريف من «جيتكس شوبر»، التي افتتحها المدير العام لدائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي المدير العام لسلطة مركز دبي التجاري العالمي، هلال سعيد المري، شهدت نمواً بنسبة تبلغ نحو 10% في عدد الشركات المشاركة، إضافة إلى زيادة نسبتها 50% في قيمة الهدايا والجوائز للزوار والمشترين، بمناسبة الاحتفال بالدورة 25 لانطلاقة المعرض، ما يجعلها الدورة الأكبر في قيمة الهدايا. وتوقعت إدارة المركز نمواً في عدد زوار «جيتكس شوبر 2015»، ليجاوز 211 ألف زائر، ومبيعات تفوق الدورة السابقة التي سجلت 259 مليون درهم.

ويشهد «جيتكس شوبر 2015» مظاهر تنافسية بين الشركات المشاركة عبر طرح تخفيضات سعرية تصل إلى 50% على معروضاتها، فضلاً عن عروض «قيّمة مضافة» تتضمن منح المشترين هدايا لمنتجات مختلفة عند الشراء.

ويعرض الحدث ما يزيد على 35 ألف منتج، تشتمل على أحدث ما قدمته صناعة تقنية المعلومات والاتصالات في العالم للمستهلكين، مع عروض ترويجية وجوائز تقدّمها أبرز العلامات التجارية العالمية وكبرى شركات التجزئة بالمنطقة، المشاركة في الحدث.

نمو المعرض

وتفصيلاً، قال المدير التنفيذي للمعارض في مركز دبي التجاري العالمي، حسن مسافر، إن «الدورة الجديدة من معرض (جيتكس شوبر 2015) سجلت نمواً نسبته 10% في عدد الشركات المشاركة مقارنة بدورة العام الماضي».

وأضاف في مؤتمر صحافي عقد أمس، على هامش انطلاق المعرض، أن «إدارة المركز احتفلت بالدورة الجديدة لـ(جيتكس شوبر)، التي تعتبر الدورة الـ25 له، بزيادة قيمة الهدايا المقدمة من المركز بنسبة تبلغ نحو 50%، مقارنة بدورة العام الماضي، ليصل إجمالي قيمتها إلى ثلاثة ملايين درهم، وهو ما يجعلها الدورة الأكبر في قيمة الهدايا منذ بداية المعرض».

وتوقع مسافر نمواً في عدد الزوار للمعرض يجاوز 211 ألف زائر، وأن يجاوز إجمالي قيمة المبيعات نظيرتها المسجلة في دورة العام الماضي، والبالغة 259 مليون درهم، مدعوماً بنمو عدد الشركات المشاركة، وزيادة عدد المنتجات الإلكترونية الجديدة التي تطرح للمرة الأولى، ومنها هاتفي «آي فون 6 إس»، و«آي فون 6 بلس إس»، وهاتف «هواوي مايت إس»، فضلاً عن الشاشات وأجهزة «تابليت».

وكشف أن «إدارة (دبي التجاري العالمي) ستقدم، وعبر سحوبات يومية، هدايا ذهبية تتضمن 25 عملة ذهبية بوزن 25 غراماً لكل عملة»، لافتاً إلى أن فرص الفوز بالعملات الذهبية ستكون للمشترين لمنتجات تبلغ قيمتها 2500 درهم، إضافة إلى فرصة للفوز بنصف كيلوغرام من الذهب يومياً عند التسوق بقيمة 500 درهم على الأقل. وقال للمشاركة في هذا السحب اليومي يتوجب على الزوار تحميل فواتير الشراء عبر تطبيق «سويت» المتاح على نظامي التشغيل «آي أو إس» و«أندرويد».

وذكر أن «الجوائز تتضمن منحاً دراسية للطلبة من جامعة (آميتي) بقيمة تبلغ 280 ألف درهم، إضافة إلى سحوبات على منتجات كهربائية وإلكترونية يومياً، وعلى سيارة فاخرة في نهاية المعرض».

عروض وتخفيضات

بدوره، قال الرئيس التنفيذي لشركة «إيماكس» للإلكترونيات، نيليش باتنغار، إن «الشركة تطرح عروضاً تخفيضية خلال فترة المعرض بنسب تراوح بين 30 و50%، إضافة إلى عروض للقيمة المضافة تتضمن هدايا لمشتري الهواتف الذكية والشاشات، وأجهزة الكمبيوتر».

ورأى أن دورة المعرض الجديدة تشهد نشاطاً كبيراً منذ اليوم الأول، ما يؤشر إلى زيادة فرص نمو المبيعات بنسب كبيرة مع نهاية المعرض، متوقعاً نمو مبيعات «إيماكس» بنسبة تجاوز 15% مقارنة بالدورة السابقة.

وأضاف أن المعرض يشهد طرح موديلات جديدة من الهواتف الجديدة تعرض للمرة الأولى، مثل «هواوي مايت إس»، «لينوفو فاب»، «سوني زد 5»، «آي فون 6 إس»، و«آي فون 6 بلس إس».

قيمة مضافة

من جهته، قال المدير العام لشركة «بلج ــ إنس» للإلكترونيات، عمر أبوشعبان، إن «الشركة تركز في دورة العام الجاري على عروض القيمة المضافة، فضلاً عن تخفيضات تصل نسبتها إلى 50%، وعرض منتجين بسعر منتج واحد في أجهزة مختلفة، منها الهواتف الذكية»، متوقعاً أن تشهد مبيعات الشركة نمواً بنسبة تراوح بين 15 و20% مع نهاية المعرض.

في السياق نفسه، أشار المدير العام في شركة «جمبو للإلكترونيات»، نديم خان زاده، إلى أن المعرض منصة إقليمية لطرح الهواتف الجديدة الذكية، وهو ما يمثل حافزاً للمبيعات. وقال إن «المعرض يشهد طرح العديد من الهواتف الذكية التي تعرض للمرة الأولى إقليمياً».

وأضاف أن «الشركة تطرح تخفيضات سعرية تراوح بين 30 و50% خلال فترة المعرض، فضلاً عن عروض القيمة المضافة، والعروض اليومية المتغيرة على المنتجات المختلفة، خصوصاً على الشاشات، والهواتف الذكية».

إلى ذلك، قال المدير الإقليمي للشرق الأوسط وإفريقيا وأوروبا الشرقية في شركة «ديل»، سامر الجيوسي، إن «الشركة تطرح للمرة الأولى وعبر (جيتكس شوبر) جهاز (إلينوير إريا فايف ون)، المخصص للألعاب ومزود بتقنيات متطورة تجعله يتحمل ألعاب الفيديو لفترات طويلة دون التعرض لارتفاع الحرارة، إضافة إلى تقنيات جديدة تزيد من القدرة على تشغيل جميع الألعاب بدقة وضوح مرتفعة في الصوت والصورة».

وقال المدير الأول لقسم تسويق منتجات التصوير والمنتجات التنقلية لدى «سامسونغ الخليج للإلكترونيات»، سي بوروشوثمان، إن «المستهلكين من أنحاء المنطقة يسعون في (جيتكس شوبر) للحصول على معظم منتجات (سامسونغ) المتطورة»، لافتاً إلى أن الشركة عزّزت مشاركتها بعرض أهمّ مجموعة من الأجهزة المحمولة، فضلاً عن شاشات «سامسونغ» التلفزيونية فائقة الوضوح.

لمتابعة أخر مستجدات «جيتكس شوبر» إضغط هنا

تويتر