اعتباراً من 17 سبتمبر المقبل بمعدل 4 رحلات أسبوعياً

«طيران الإمارات» تستأنف رحلاتها إلى بغداد

الناقلة ستخدم وجهة بغداد بطائرة «إيرباص إيه 330 - 300». من المصدر

أعلنت شركة طيران الإمارات، أمس، عن عزمها إعادة تشغيل رحلاتها الى بغداد اعتباراً من 17 سبتمبر المقبل، بعد أن كانت هذه الخدمة توقفت مؤقتاً منذ يناير 2015.

وأوضحت الشركة في بيان أنها ستستأنف تشغيل عملياتها إلى العاصمة العراقية بأربع رحلات أسبوعياً باستخدام طائرة «إيرباص إيه 330 - 300» بتقسيم الدرجات الثلاث. وأضافت أنه اعتباراً من 17 سبتمبر حتى 23 أكتوبر المقبلين، ستعمل رحلة «طيران الإمارات» (إي كيه 941/ 942) يومي الأحد والأربعاء، فيما ستعمل الرحلة (إي كيه 943/ 944) الخميس والسبت.

وبينت الشركة أن توقيت الرحلات سيتغير اعتباراً من 25 أكتوبر، إلا أن خدمة «طيران الإمارات» إلى بغداد ستستمر كما هي، أي أن الرحلة «إي كيه 941/ 942» ستبقى تعمل الأحد والأربعاء، والرحلة «إي كيه 943/ 944» يومي الخميس والسبت.

وقال الشيخ ماجد المعلا، نائب رئيس أول طيران الإمارات لدائرة العمليات التجارية، إن «الشركة قررت بعد مراجعة الأحوال الأمنية وإجراءات السلامة استئناف تشغيل رحلاتها المنتظمة بين دبي وبغداد».

وأضاف أنه «نظراً للدور الحيوي الذي يلعبه قطاع النقل الجوي، فإننا نأمل أن يسهم استئناف رحلاتنا في دعم جهود التنمية الاقتصادية في العراق من خلال تسهيل الوصول إلى الأسواق، وفرص الاستثمارات العالمية».

وكانت بغداد انضمت إلى شبكة خطوط «طيران الإمارات» منذ عام 2011، وتشغل الناقلة حالياً أربع رحلات أسبوعياً بين دبي وأربيل، ورحلتين يومياً بين دبي ومدينة البصرة في جنوب العراق.

تويتر