20 ٪ زيادة في تخصيصات المساحات التجارية خلال 5 أشهر

«دبي للاستثمار» يستقطب 436 شركة جديدة

عمر المسمار : المدير العام لمجمع دبي للاستثمار

أعلن مجمع دبي للاستثمار، المملوك بالكامل لشركة دبي للاستثمار، عن نجاحه في استقطاب 436 شركة جديدة خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري، ليصبح عدد الشركات التي تعمل في المجمع 4500 شركة محلية وعالمية.

وأفادت الشركة في بيان، أمس، بأن الشركات الجديدة استأجرت خلال هذه الفترة العديد من المستودعات ومراكز التوزيع والمكاتب والوحدات الصناعية الخفيفة، عبر مساحة إجمالية بلغت 580 ألف قدم مربعة، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 20٪ في تخصيصات المساحات التجارية، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وأوضحت أن قائمة المستأجرين الفرعيين تشمل عدداً من العلامات التجارية المعروفة مثل: «سبلاش الخليج» و«مجان» للصناعات الغذائية و«غالاكسي» للصناعات المعدنية و«فور زون» للديكور و«رويال» لمستحضرات التجميل، وغيرها. وأشارت إلى أن هذه الزيادة الملحوظة ستعزز من سمع المجمع مركزاً صناعياً رئيساً، كونه يضم مجموعة من الصناعات المتوسطة والخفيفة في العديد من القطاعات.

وقال المدير العام لمجمع دبي للاستثمار، عمر المسمار، إن «مجمع دبي للاستثمار نجح في تعزيز هويته وجهة مفضلة لممارسة الأعمال بسرعة قياسية، كما أن قرب المجمع من موقع (إكسبو 2020) يجعل منه خياراً مفضلاً للمستثمرين والمستخدمين على حد سواء»، مشيراً إلى أن «هذه الزيادة الهائلة في عدد المستأجرين الفرعيين، خلال العام الجاري، تدل على تنامي سمعة مجمع دبي للاستثمار، الذي يستمر في النمو والتطور ليصبح مدينة مكتفية ذاتياً ضمن إمارة دبي، والوجهة الأكثر جاذبية للشركات التي تتطلع لتحقيق عائد جيد على استثماراتها».

وأوضح المسمار أن «استراتيجية مجمع دبي للاستثمار ركزت على مدى السنوات الـ15 الماضية على دعم الناتج المحلي الإجمالي الإماراتي، من خلال جذب الشركات التجارية الكبيرة عبر مجموعة واسعة من القطاعات»، لافتاً إلى أنه «إضافة للخدمات اللوجستية عالمية المستوى، فإن المجمع يوفر بيئة ملائمة وموقعاً استراتيجياً، ما يعود بالنفع على المستوى المحلي، أو للوصول إلى نقطة عبور رئيسة للتصدير».

تويتر