الإمارات تستحوذ على 50% من مبيعات «مرسيدس» أوسطياً

«مرسيدس» تستحوذ على 25% من سوق السيارات الفخمة في أبوظبي. من المصدر

أفادت شركة «دايملر» للسيارات بأن الإمارات تستحوذ على نسبة 50%، من إجمالي مبيعات «مرسيدس» في الشرق الأوسط، فيما أوضحت شركة الإمارات للسيارات، الموزع العام لسيارات «مرسيدس بنز» في أبوظبي، خلال مؤتمر صحافي، بمناسبة إطلاق سيارة «مرسيدس - بنزGLA 2015» الجديدة كلياً في أبوظبي، أن مبيعات سيارات «مرسيدس» في الإمارات، شهدت نمواً بلغ 22%، خلال العام الجاري، مقارنة بالعام الماضي.

وتفصيلاً، قال مدير إدارة المبيعات والتسويق لدى شركة «دايملر» الشرق الأوسط والأدنى، ديرك فيتزر، رداً على سؤال لـ«الإمارات اليوم»، إن الإمارات تستحوذ على نسبة 50% من إجمالي مبيعات «مرسيدس» في الشرق الأوسط، مشيراً إلى أن سوقي أبوظبي ودبي هما الأسرع نمواً على مستوى المنطقة.

من جهته، قال المدير العام لشركة «الإمارات للسيارات»، كمال الرفيع، إن «مبيعات (مرسيدس) في الإمارات ارتفعت بنسبة 22%، خلال العام الجاري، مقارنة بالعام الماضي، كما تستحوذ سيارات (مرسيدس) على 25% من سوق السيارات الفخمة في إمارة أبوظبي».

وأضاف الرفيع رداً على سؤال آخر لـ«الإمارات اليوم»، حول العروض الرمضانية، أن «الشركة ستطرح خلال رمضان المقبل عرضاً يتضمن تمويلاً دون فوائد مع تحمل الشركة نسبة من التمويل لفترة معينة، بجانب التأمين الشامل وعقد الصيانة»، لافتاً إلى أن «الشركة وقعت اتفاقية مع مصرف الهلال، تتضمن أن تراوح نسبة المرابحة بين 2 و2.5% لتمويل سيارات (مرسيدس)».

وأوضح الرفيع أن سعر «(مرسيدس) لم يتأثر بانخفاض سعر اليورو، خلال الأشهر الماضية، لأن السيارة يتم تسعيرها بالدولار، مثل العديد من أنواع السيارات الأوروبية».

تويتر