«المجلس العالمي للمطارات»: تعامل مع 24.5 مليون مسافر

«دبي الدولي» الأعلى نمواً عالمياً خلال 4 أشهر

145 شركة طيران تعمل في «دبي الدولي». أرشيفية

أظهرت بيانات المجلس العالمي للمطارات أن «دبي الدولي» هو المطار الوحيد الذي حقق نمواً من خانتين خلال الأشهر الأربعة الأولى من عام 2014، على قائمة أكبر 10 مطارات ازدحاماً بالركاب حول العالم، مشيرة إلى أن «دبي الدولي» حقق نمواً بنسبة 11.9% في إجمالي أعداد المسافرين خلال هذه الفترة.

وأضافت أن مطار دبي الدولي تعامل مع 24.5 مليون مسافر خلال أربعة أشهر، وحقق نمواً متواصلاً في أعداد المسافرين خلال السنوات الأخيرة، مع تحوله إلى مركز للنقل الجوي.

ولفتت البيانات إلى أن مطاري «لوس أنجلوس» و«شيكاغو» الأميركيين جاءا في المركز الثاني بعد أن سجلا نمواً بنسبة 6.6% لكل منهما على التوالي، فيما حقق مطار «طوكيو هانيدا» الياباني نمواً بنسبة 5.6%، وتراجع مطار «أتلانتا» الأميركي بنسبة 0.3%.

وارتفعت أعداد المسافرين عبر مطار دبي الدولي خلال النصف الأول من العام الجاري إلى 34.67 مليون مسافر بزيادة نسبتها 6.2%، مقارنة مع النصف الأول من عام 2013، وذلك على الرغم من انخفاض عدد الرحلات الجوية بنسبة 26% خلال مايو ويونيو الماضيين، نتيجة تنفيذ برنامج تطوير مدرجي المطار، ما اقتضى التناوب في إغلاق المدرجين. وسجلت حركة الشحن خلال الأشهر الستة الأولى من عام 2014 انخفاضاً بنسبة 1.8%، لتهبط إلى 1.18 مليون طن.

يشار إلى أن 145 شركة طيران تعمل في «دبي الدولي» تسير رحلات إلى 260 وجهة حول العالم عبر ست قارات.

تويتر