شهد ارتفاعات سعرية محدودة للأسبوع الثالث على التوالي

«العطلات» تدعم مبيعات «هدايا» الذهب

مبيعات الذهب تتركز في عياري ‬18 و‬21 قيراطاً. تصوير: تشاندرا بالان

حققت أسعار الذهب، أمس، ارتفاعات محدودة للأسبوع الثالث على التوالي، مسجلة زيادات راوحت بين ‬50 و‬75 فلساً للغرام، مقارنة بمعدلات الأسعار نهاية الأسبوع السابق، وذلك بحسب مؤشرات الأسعار المعلنة في أسواق دبي والشارقة.

وأفاد مسؤولو محال مجوهرات ومشغولات ذهبية في دبي والشارقة، بأن بدء الاستعداد للعطلات الصيفية، أسهم في دعم تحسن مبيعات المشغولات الذهبية الخاصة بالهدايا، بنسب راوحت بين ‬10 و‬15٪، مقارنة بالأسبوع السابق، رغم مواصلة الذهب ارتفاعات محدودة.

وبلغ سعر غرام الذهب من عيار (‬24) قيراطاً ‬169.25 درهماً، بارتفاع قدره ‬75 فلساً عن نهاية الأسبوع السابق، فيما سجل سعر الغرام من عيار (‬22) قيراطاً ‬159.75 درهماً، بزيادة بلغت ‬50 فلساً.

ووصل سعر الغرام من عيار (‬21) قيراطاً إلى ‬151 درهماً، بارتفاع قدره ‬50 فلساً، فيما سجل سعر الغرام من عيار (‬18) قيراطاً ‬129.5 درهماً، بزيادة بلغت ‬50 فلساً.

وقال مدير محل «جوهرة بغداد لتجارة الذهب»، عدنان ورد، إن «معدلات مبيعات المشغولات الذهبية شهدت تحسناً، خلال الأسبوع السابق، مسجلة نمواً نسبته ‬15٪، مدعوماً ببدء المتعاملين شراء هدايا، استعداداً للعطلات الصيفية».

وأضاف أن «مواصلة أسعار الذهب تحقيق ارتفاعات محدودة، للأسبوع الثالث على التوالي، أعادت المتعاملين إلى الشراء، بعدما كانوا يترقبون تسجيل انخفاضات جديدة، خلال الأسبوعين الماضيين».

بدوره، قال مدير محل «مجوهرات فيينا»، عصام حداد، إن «استقرار أسعار الذهب عند معدلات متقاربة منذ نحو شهر، وتسجيل معدلات ارتفاع طفيفة، حفز المتعاملين على العودة لشراء المشغولات، خصوصاً الصغيرة، لأغراض الهدايا»، مقدراً نمو مبيعات المشغولات حاليا بنحو ‬10٪، مقارنة بالأسبوع السابق.

وأفاد بأن «أسعار الذهب سجلت انخفاضات بنسب كبيرة منذ شهر ونصف الشهر، تجاوزت ‬10 دراهم للغرام، إضافة إلى انخفاضات حققتها منذ شهرين بلغت نحو ‬15 درهماً للغرام، ما يجعل الارتفاعات الطفيفة في الأسعار حالياً غير مؤثرة بشكل كبير في عودة المتعاملين للشراء، خصوصاً مع الاستعداد للإجازات الصفية».

أما مسؤول المبيعات في محل «الرميزان للذهب والمجوهرات»، محمد العيسائي، فأكد أن «مبيعات المشغولات الذهبية عادت للتحسن أخيراً بنسب تقدر بنحو ‬10٪، لكنها اقتصرت على القطع الصغيرة والخفيفة الوزن التي تناسب هدايا العطلات»، متوقعاً تنامي المبيعات بنسب كبيرة خلال الأسابيع المقبلة، مع انتهاء امتحانات المدارس.

وذكر أن «معظم عمليات الشراء للمشغولات تتركز حالياً في الذهب من عيار ‬18 قيراطاً، للمتعاملين من جنسيات عربية، فيما يتركز شراء المتعاملين من السياح الأوروبيين، ومن جنسيات آسيوية، على الذهب من عيار ‬21 قيراطا».

تويتر